آخر تحديث :الخميس-04 يوليه 2024-09:36م

أخبار المحافظات


مبادرة شباب لفعل الخير بخنفر توزع التمور على عدد من الأسر النازحة وذوي الاحتياجات الخاصة بمنطقة النجمة الحمراء

الأحد - 10 أبريل 2022 - 07:39 م بتوقيت عدن

مبادرة شباب لفعل الخير بخنفر توزع التمور على عدد من الأسر النازحة وذوي الاحتياجات الخاصة بمنطقة النجمة الحمراء

أبين(عدن الغد)خاص:

قامت مبادرة شباب لفعل الخير بمحافظة ابين مديرية خنفر عصر اليوم الاحد 10/ 4/ 2022 م بتوزيع كمية من التمور على الأسر النازحة والمقيمة الفقيرة والمحتاجة وكذلك على عدد من ذوي الاحتياجات الخاصة في منطقة النجمة الحمراء .

حيث تأتي هذه المساعدات بتمويل من فاعلي الخير وبالتنسيق مع جمعية النجمة الحمراء الخيرية .

هذا وقد أشار رئيس جمعية النجمة الحمراء م/ خنفز سليم سالم عبيد الى انه تم استهداف عدد من الاسر النازحة المتضررة من الحروب وكذلك الأسر المقيمة الاشد فقرا ومن ذوي الاحتياجات الخاصة في قرية النجمة الحمراء وضواحيها .
حيث بلغ عدد المستفيدين من هذه المساعدات 160اسرة مقيمة ونازحة .
واضاف : بان هذه المبادرة الطيبة تسعى لتنفيذ عدد من المشاريع الخيرية والانسانية في مديرية خنفر وضواحيها بالتعاون مع فاعلي الخير ومنظمات المجتمع المدني في المحافظة .

من جانبه أشاد الاخ فضل علي الحاج عضوا جمعية النجمة الحمراء الخيرية بالدور الكبير الذي تقوم به مبادرة شباب لفعل الخير في تقديم مثل هذه الاعمال والمشاريع الاغاثية الانسانية وايضا بالجهود الجبارة التي يبذلها اعضاء المبادرة في سبيل الوصول الى الفقراء  المحتاجين في مختلف مناطق وقرى مديرية خنفر .

كما أوضح الاخ / ناصر بافقير عضوا المبادرة الى ان انشطة وبرامج شباب لفعل الخير لهذا العام تنوعت وتوزعت على توزيع اكثر من 20 كرتون مقسمة على 150 أسرة من المقيمين والنازحين .
إضافة الى 50 سلة غذائية وكذلك مساعدات نقدية وعينية لعدد 20 اسرة اخرى فقيرة .

ونوه : الى ان المبادرة كذلك عملت على توزيع قوالب الثلوج على اربع مناطق في مديرية خنفر استفاد منها 500 اسرة فقيرة لا تستطبع على قيمة شراء هذه الثلوج خلال شهر رمضان .

كما عمدت المبادرة ايضا الى وضع نقاط توزيع لمياه الكوثر وبخزان سعة 3000 لتر في ست مناطق من مديرية خنفر حيث استفاد من هذا المشروع اكثر من 1000 اسرة .
وكل هذه المساعدات والمشاريع حقيفة تاتي من فاعلين الخير حيث.وصل قيمة المساعدات وهذا المشروع الخيري باربعة مليون ريال وذلك من اجل التخفيف عن معاناة الناس  ومساعدتهم .

الجدير بالذكر ان مبادرة شباب لفعل الخير نفذت اكثر من 80 % من برامجها وانشطتها المرسومة خلال الاشهر القليلة الماضية لهذا العام2022 م بتمويل من فاعلي الخير واصحاب الايادي البيضاء.
هذا كما يتم حاليا التنسيق لتنفيذ مشروع كسوة العيد لعدد اكبر من اطفال الاسر الفقيرة والمحتاجة ومن ذوي الاحتياجات الخاصة في حال تيسر وتم دعم المبادرة من قبل فاعلي الخير في المحافظة .


*من ناصر الجريري