آخر تحديث :السبت-06 يوليه 2024-08:47م

أخبار المحافظات


ابناء حمادة بالازارق يستكملون إخراج التراب من سد الكريف

الأربعاء - 30 مارس 2022 - 11:40 م بتوقيت عدن

ابناء حمادة بالازارق  يستكملون إخراج التراب من سد الكريف

الازارق(عدن الغد)خاص.

انطلقت مبادرة شبابية إجتماعية في منطقة حمادة بالازارق تكللت بالنجاح ـ دعى لها رجال الخير في المنطقـة  لإخراج التراب من سد الكريف الذي مضت عليـة 4 اعوام من الإهمال والنسيان,جراء مياه الامطار والسيول, تكللت بالنجاح بعد اسابيع من العمل الشاق ,وبتعاون الأهالي. 

وانطلقت المبادرة الخيرية قبل اسابيع بدعوة الأهالي من رجال الخير للتعاون في إنقاذ المشروع الخيري في بادرة أمل كبير في إنجاح هذة المشروع الذي يشكل رافد اساسي لابناء المنطـقة في تغطيـة إحتياجهم من الماء بعد إن تعرض للإهمال لسنوات دون مبالاة ,تذكر. 

وقال الاخ/ امين البيحاني رئيس  المبادرة المجتمعية إن سد الكريف يُقدم خدمة لاكثر6000 الف نسمـةـ من إحتياج المياه للأهالي ناهيك عن كونه مسبح يتعلم فيه الابناء السباحـة وقد تخرج من داخلةُ المئات من ابناء المنطقـة. والذي كان الدور الاكبر للأجداد في إنشاء وحفر  هذه السد الكبير. 

وانطلقت المبادرة بروح الحماس والتعاون ما يعبر عن مدى روح الإخاء والتماسك بين ابناء المنطقـة. في إنجاح هذه المشروع الخيري الكبير الذي يعد شريان هام يستمد ابناء المنطقـة إحتياجهم الضروري منـه.

وتكللت المبادرة بالنجاح بعد اسابيع من العمل الشاق. وبجهود الخيرون من الاهالي والشباب قدم القائمون عليهاـ رسالة شكر وتقدير لكُل من حضر وساهم وشارك في إنجاح هذا المشروع الخيري الذي اضحت مشكلتهُ عالقة لسنوات دون مبالاة تذكرـ بعد جهود ومساعي ودعوات ومناشدات,  خيرية اطلقها الخيرون في إنقاذ هذا السد من الضياع والإهمال. 

وتستمر المبادرات الخيريةـ في طريقها لاستكمال باقي المشاريع الخيريةـ المساهمـة في الحفاظ على المشاريع العامـةـ في بادرة امل كبيرةـ تشهدها منطقـة حمادةـ سيتم الإعلان عنها لاحقاً ضمن سلسلة من المشاريع الخيريةـ التي تصب في الصالح العام. ومكملة لهذا المشروع. الخيري الكبير ,ضمن المشاريع العامة في المنطقة,  ولضيق الوقت مع قدوم رمضان إلا ان المبادرة تسعى بكُل جهدهاـ لاستكمال ما تبقى من الاعمال التي تهدف بدورها الاول لاستكمال الخطة المرسومةـ بعدد من النقاطـ التي تصب في قائمة الحفاظ على هذا المشروع العام ومن ضمنهاـ خطة, عمل الحاجز الرسمي للسد المتمثل بجدار إسمنتي يهدف بالدور الاول للحفاظ على السد من عوامل السيول ومياه الامطارـ بما فيها إستكمال تراب الكبة المتعارف عليهاـ عند الاهالي التابعة لسد الكريف. وصب التراب حسب ما تقتضية العادة وبما جرت, عليها السنة عند الاهالي. وغيرها من المشاريع التي سبق وإن تكلمنا بهاـ من رص الطريق ونحوه في خطوة تحسب لصالح المشروع ضمن قائمة النقاط الهادفة للحفاظ على هذا السد  الهام,

وتشهد منطقة حمادة تجاوب كبير تجاه الاعمال الخيرية والإنسانية وصحوة مجتمعية كبيرة خلال السنوات الاخيرة في إنجاح عدد كبير من المشاريع الخيرية والإنسانية. في منطقـة حمادة كان اهمها مشروع الصندوق الإنساني لمساعدة المرضى ومشروع الوقف التعليمي وغيرها ,الكثير من المشاريع الخيرية والإنسانية وكلها بفضل الله والخيرون من ابناء المنطقــة.

ولاقت. نجاح المبادرةـ فرحة كبيرة في صفوف الاهالي بعد  استكمال التراب الذي كان بمثابـة حاجز شكل عائق كبير في التهاون لإخراجهـ نظراً لكثافته ـ ساهم في دفن هذا السد وغيب عنهُ خدماته الذي يقدمها للإهالي ,إلا ان الإصرار والعزيمة, لم تمنع رجال الخير من إخراجه ,في بادرة خيرية, تحسب في رصيد الحسنات والاجور لمن بادر وشارك وساهم وقدم, في سبيل الخيرـ اجور كبيرةـ عند الله ثوابها, ومدخرها. يوم ترى كُل نفساً ما عملت من خيراً محظراً ,وما عملت من سوء.

وتستمر المساهمات المالية, في طريقها,  ابتداء من اليوم وحتى نهاية رمضان لمن يرغب بتقديم الخير والاجر والمشاركة,  ولو بالقليل من المال لاستكمال خطة الحفاظ على هذا المشروع, كلاً بقدر استطاعته, وبما يقدر علية لكون المصلحة عامة. وتحفيزاً لدور المبادرة التي ابدت استعدادها للعمل بما يخدم المصلحة العامة ويعزز من دور. الحفاظ عليها, والقيام بالعمل الخيري, في حال تم الاستجابة, والمساهمة بالدعم المادي والمعنوي,  من قبل الاهالي.

ويعد  سد الكريف واحد من اكبر خزانات مياه الامطار   في منطقة حمادة, والذي يقدم خدمة كبيرة للأهالي من ذو اعوام طويلة.

من*وائل القاضي