آخر تحديث :الثلاثاء-02 يوليه 2024-02:27ص

أخبار وتقارير


مستشار سعودي: الهدنة التي اعلنها التحالف تخدم الحوثيين!

الأربعاء - 30 مارس 2022 - 04:05 م بتوقيت عدن

مستشار سعودي: الهدنة التي اعلنها التحالف تخدم الحوثيين!

(عدن الغد) خاص:

أشار باحث ومستشار في الشؤون الأمنية السعودية، إلى أن الحوثيين ليسوا طرفاً في الحوار، وأن الهدنة التي اعلنها التحالف بوقف ضرباته الجوية، تخدم الحوثيين .

وقال المستشار الدكتور محمد الهدلاء، إنه لم يتم الاستفادة من الدروس السابقة ولهدنات التي قدمت للحوثيين مسبقاً، مشيراً إلى أن هذه الهدنة تجعل الحوثي يعيد ترتيب أوراقه .

وأكد الهدلاء أن هذه الهدنة ستخدم الحوثي وتجعله يُعيد ترتيب أوراقه، والتقاط أنفاسه، وتهريب المزيد من أسلحة إيران له، ثم يخرقها كالعادة وقبل نهاية رمضان .

وأوضح المستشار الهدلاء أن الحوثيون ليسوا طرفاً في المشاورات التي دعا لها مجلس التعاون الخليجي، حيث قال: "الحوثيون ليسوا طرفاً بالمشاورات لنعول على نجاحها".

وأعلنت قيادة القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم (الثلاثاء)، وقف العمليات العسكرية بالداخل اليمني اعتباراً من الساعة السادسة صباح الأربعاء، استجابة لدعوة أمين عام مجلس التعاون الخليجي الدكتور نايف الحجرف، تزامناً مع انطلاق المشاورات اليمنية - اليمنية، بهدف تهيئة الظروف المناسبة لإنجاح المشاورات وخلق بيئة إيجابية خلال شهر رمضان لصناعة السلام وتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن.