آخر تحديث :الثلاثاء-02 يوليه 2024-02:27ص

أخبار عدن


بمناسبة اليوم العالمي للمرأة .. اللجنة الوطنية للمرأة تختتم اعمال المؤتمر الوطني السابع .

الأربعاء - 09 مارس 2022 - 10:08 م بتوقيت عدن

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة .. اللجنة الوطنية للمرأة تختتم اعمال المؤتمر الوطني السابع .

عدن(عدن الغد)سماح إمداد

" تحت شعار اصرار النساء في تحقيق السلام والمواطنة المتساوية ، اختتمت اللجنة الوطنية للمرأة " المؤتمر الوطني السابع للمرأة " بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للمرأة الثامن من مارس وبرعاية دولة رئيس دولة الوزراء الدكتور/ معين عبد الملك سعيد وبالتعاون مع هيئة الامم المتحدة للمرأة خلال الفترة التي استمرلمدة  8-9- مارس 2022م .

واقيم الاختتام في قاعة كراون الكبرى بمديرية خور مكسر م/عدن وبحضور د/شفيقة سعيد – رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة، وادارة المؤتمر كلا من الميسرات أ/ انسام حيدرة، أ/ الهام الرشيدي ،أ/  روزا الخامري وبمشاركة عددا من النساء القياديات في المجتمع .

وتطرقت د/ دينا صدقة عن استعراض اوراق العمل حول "مؤشرات تعليم الفتيات وتأثير النزاعات المسلحة في مستوى الالتحاق.

كما تطرقت العقيد.أ/ ندية حسن عبيد عن  في ورقة العمل حول دورالمرأة في الاجهزة الامنية بين الواقع واهمية التفعيل.

واستعرضت المحامية أ/ عفراء الحريري في ورقته الى الحماية القانونية للنساء والفتيات اثناء وقبل النزاع المسلح.

واختتمت القاضية .أ/  اكرام عيدورس ورقة العمل عن "دور المرأة في القضاء.

واوص اختتام المؤتمر بجملة من التوصيات حول أهم القضايا ذات العلاقة بالمرأة اليمنية (كالتعليم والصحة والتشريعات والقوانين والنزوح والتنمية و القضاء ). التي ترفع مستوى كفاءة المرأة اليمنية.

والجدير بالذكر بان انعقاد مؤتمر الوطني السابع للمرأة  في هذا العام يأتي بعد أن استعادة اللجنة الوطنية للمرأة دورها ووظيفتها ضمن مؤسسات الدولة التي انتقلت لمباشرة عملها الى محافظة عدن رغم كل المشاكل والمعوقات التي فرضتها ظروف الحرب فضلاً عن جائحة كورونا.

واختتم المؤتمر بالتقاط الصورة التذكارية والتي تاتي بمناسبة اليوم العالمي للمرأة والمحدد في الثامن من مارس من كل عام التي يمثل عيداً عالمياً مهماً للمرأة في كل بقاع العالم وذلك تكريماً لإنجازاتها ومساهماتها في كافة مجالات العمل.