آخر تحديث :الثلاثاء-02 يوليه 2024-02:27ص

أخبار وتقارير


ترتيبات لمشاركة المجلس الانتقالي بالمشاورات الأممية

الأربعاء - 09 مارس 2022 - 09:12 م بتوقيت عدن

ترتيبات لمشاركة المجلس الانتقالي بالمشاورات الأممية

(عدن الغد) خاص :

 

استعرض الدكتور ناصر الخُبجي رئيس وحدة شؤون المفاوضات في المجلس الانتقالي الجنوبي، خلال استقباله مدير مكتب المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن، بيتر رايس، ومستشار مكتب المبعوث حول النوع الاجتماعي لورا ميتشل، سير العملية السياسية، والمشاورات الجارية مع مختلف القوى السياسية .

وتطرق الاجتماع إلى الترتيبات الجارية لعقد لقاء يجمع المبعوث الأممي ووفد المجلس الانتقالي الجنوبي ضمن مشاوراته الثنائية حول السلام في اليمن.

ونوه الخُبجي بمعاناة العاصمة عدن والمحافظات الجنوبية من أزمات اقتصادية وتردي الخدمات، مشيرا إلى تقاعس الحكومة الشرعية، في ظل تفاقم الأزمة الإنسانية وتضاعف معاناة المواطن.

ودعا إلى ضرورة اضطلاع الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بدورٍ بناء في دعم  التنمية وإصلاح المؤسسات الاقتصادية، مثمنا تحركات المبعوث الأممي إلى اليمن من أجل إحلال السلام.

ولفت إلى اهتمام المجلس الانتقالي الجنوبي، بالتعاون مع المبعوث الأممي للتوصل إلى حل شامل لقضايا الصراع، وفي أولويتها حل القضية الجنونبية، وفقا لما تمليه إرادة الشعب.

في السياق ذاته تواصلت المشاورات التي يعقدها المبعوث الأممي مع الأطراف السياسية اليمنية في العاصمة الأردنية عَمّان لليوم الثالث على التوالي.

وبدأ المبعوث الأممي الاثنين الماضي  مشاورات مكثفة ستستمر لأسابيع، قال بيان عنه إنها ستشمل الأطراف السياسية اليمنية وممثلين عن المجتمع المدني وناشطين ومعنيين من مختلف الشرائح والفئات، وستعقد في العاصمة الأردنية عَمّان واليمن.