آخر تحديث :السبت-13 يوليه 2024-10:38م

أخبار عدن


الصحة المدرسية والجمعية الدولية تنظمان فعالية توعوية صحية بالمنصورة

الإثنين - 21 فبراير 2022 - 06:36 م بتوقيت عدن

الصحة المدرسية والجمعية الدولية تنظمان فعالية توعوية صحية بالمنصورة

عدن(عدن الغد)نبيل عليوه:

نفذت إدارة الصحة المدرسية في محافظة عدن والجمعية الدولية لرعاية ضحايا الحروب والكوارث (الامين)نشاط توعوي لاصفي في مدرسة عبدالله شرق بالمنصورة.

الفعالية التي تأتي في إطار فعاليات مشروع تعزيز خدمات الرعاية الصحية المدرسية  والذي تنفذه الجمعية الدولية لرعاية ضحايا الحروب والكوارث وبتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية و هو مشروع يستهدف أكثر من 250 ألف مستفيد في 4 محافظات يمنية ( عدن – حضرموت – مأرب -تعز ) من خلال 40 عربة نقالة مكونة من طبيب و ممرض و عمال صحة مجتمعية و نفسية تعمل على  تقديم خدمات الرعاية الصحية المدرسية والدعم النفسـي الاجتماعي لطلاب وطالبات المدارس المستفيدة وكادرهم التعليمي لتعزيز البيئة الصحية الأمنة للطلاب و تحسين الوصول للخدمات الصحية الأساسية و رفع المستوى التوعوي الصحي من خلال حملات التوعية المجتمعية و النفسية للطلاب والطالبات والكوادر بمرحلة التعليم الأساسى و المساهمة بتعزيز النظام الصحي من خلال تفعيل نظام الإحالة للمراكز التخصصية بالإضافة لتفعيل الكوادر الطبية و الفنية المتخصصة ضمن النظام الصحي العام .

شملت الفعالية  تقديم فقرات توعوية وارشادية منها مسرحيات واسكتشات هادفة تناولت الحث على تطعيم الأطفال ضد شلل الاطفال وكيفية غسل اليدين والأسنان و تطبيق الإجراءات الخاصة بالوقاية من وباء كورونا.

وتهدف الفعالية الى زرع الثقة بين صفوف الطلاب وتشجيعهم على التفاعل وحسن الاستماع ونزع الخوف عنهم وغرس حب العمل الجماعي والتعاون بينهم وتعزيز ثقتهم بأنفسهم وقدرتهم على معالجة المشاكل وتخطيها وتنمية المهارات لديهم.

وفي الفعالية اكد مدير عام صحة الأسرة بوزارة الصحة العامة و السكان  الدكتور محمد مصطفى راجمنار على أهمية تعزيز المنظومة الصحية في المدارس و غرس القيم والمفاهيم السليمة  لدى الطلاب باتجاه تفاعلهم مع محيطهم الاجتماعي واشراكهم في تقديم الحلول وابتكارها لمجمل المشاكل التي تعترضهم و قام الدكتور راجمنار بتوجيه الفرق الطبية بتنفيذ توصيات قطاع الصحة في الحفاظ على نظام مراقبة الأمراض وتعزيزه ودعم فرق الاستجابة السريعة وتمكينها وتقوية نظم المعلومات الصحية والاستثمار في قدرات التأهب والاستجابة ولاسيما مع استمرار تفشي الأوبئة في اليمن.

مديرة الصحة المدرسية بوزارة الصحة الدكتورة نور الكوني القت كلمة توجيهية بالطلاب حثتهم فيها على تمثل الإرشادات والمعارف الصحيحة واتخاذه كسلوك لهم .

حضر الفعالية مدير عام العلاقات العامة بوزارة الصحة العامة والسكان الأستاذ صقر السقاف ومديرة المدرسة احلام ناصر باحكم وعدد من المختصين.