آخر تحديث :الأحد-11 أغسطس 2024-10:27ص

أخبار المحافظات


وكيل وزارة الزراعة والري والثروة السمكية يتفقد تدفق مجرى السيل من العرائس بلحج

السبت - 13 يوليه 2024 - 10:38 م بتوقيت عدن

وكيل وزارة الزراعة والري والثروة السمكية يتفقد تدفق مجرى السيل من العرائس بلحج

لحج (عدن الغد) ياسر مقبل



شهدت عددا من مديريات محافظة لحج، مساء امس الجمعة، هطول أمطار بين متوسطة وغزيرة مصحوبة بصواعق رعدية، مع رياح قوية، شهدت على أثرها عددا من الأودية والشعاب تدفق السيول بمنسوبات مختلفة، جعلها الله سيول خير وبركة ارتوت بذلك العديد من الاراضي الزراعية في مديريات محافظة لحج.

حيث تفقد وكيل وزارة الزراعة والري والثروة السمكية المهندس عبد الملك ناجي عبيد مدير مكتب الزراعة لحج صباح اليوم السبت تدفق جريان مياه السيل من فوق جسر العرائس بمنطقة العند مديرية تبن بلحج برفقة الاخ عبدالله فضل عبد المجيد نائب مدير الري بالمحافظة والمهندس أحمد طيرم مدير التخطيط بمكتب الزراعة لحج.

وأثناء الزيارة التفقدية تحدث وكيل وزارة الزراعة عبد الملك ناجي أن هذا الموسم الزراعي يعد موسم مبشراً بتدفق مياه السيول القادمة من وادي تبن، وادي ورزان بكميات متوسطة وصلت مساء امس الجمعة ارتوت الاراضي الزراعية بدلتا تبن بلحج.

وأوضح ناجي انه تم فتح قنوات الري والأعبار الزراعية في الوادي الأعظم و واديي صغير وكبير بدلتا تبن بلحج واستفادت منه الاراضي الزراعية في بعض الاعبار وقنوات الري.

وأشار ناجي في حديثة رغم الصعوبات المالية التي تواجهنا في مكتب الزراعة محافظة لحج لكن المتابعة متواصلة ومستمرة..مضيفاً ان مكتب الزراعة لحج ليس لديها أى اعتمادات للري ونحن منذ سنوات نطالب بالدعم المادي ولكن للاسف لم يتم اعتماد اي موازنة للري.

ودعا ناجي محافظ لحج ومدير عام تبن إلى الوقوف مع مكتب الزراعة والري محافظة لحج لاستقبال موسم السيول لهذا العام 2024م.

مضيفاً ان هناك إهتمام من قبل وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء الركن سالم عبدالله السقطري و محافظ محافظة لحج اللواء ركن أحمد عبدالله تركي الذان يساعدنا كثيرآ في تذليل الصعوبات وإزالة المعوقات.

حاثاً رؤساء الجمعيات بتفعيل دورهم من خلال المساعدة أثناء تدفق السيول كلٱ في نطاقة الجغرافي موضحٱ أن المرشدين الزراعيين التابعين لمكتب الزراعة لحج اكثرهم متقاعدين ولايوجد لدينا البديل و دوركم كبير مع مكتب الزراعة في عملية الري خلال هذا الموسم.