آخر تحديث :السبت-21 سبتمبر 2024-07:59م
أخبار وتقارير

معلقاً على تسريح أبناء أبين من معسكر بلحج.. صحافي: الجنوب لا يتسع للجميع

الإثنين - 21 فبراير 2022 - 11:42 ص بتوقيت عدن

معلقاً على تسريح أبناء أبين من معسكر بلحج.. صحافي: الجنوب لا يتسع للجميع

عدن (عدن الغد) خاص:

علق صحافي على عمليات تسريح المئات من أبناء أبين من معسكر الراحة بلحج، بعد أن رفضت قيادة المعسكر ترقيمهم ضمن قوات محور أبن التابع للانتقالي .

وقال الصحافي مدين مقباس إنه لا يوجد أي تفسير لعملية طرد أبناء أبين من المعسكر وبدون سلاح ومستحقات، إلا أن الجنوب لا يتسع للجميع .

ورداً على من يطلقون مصطلح أن الجنوب يتسع للجميع، أكد مقباس أنه إذا كانت المقولة صحيحة فالأحرى أن يجعلوا الوطن يتسع لكل أبنائه، ولا يفصلوه على مقاس ضيق، حيث أن هناك عقليات ضيقة الأفق تريد أن يكون الوضع هكذا ...!

ووجه مقباس رسالة محافظ أبين.. قال فيها: "الأخ محافظ أبين.. أين أنت من هذا؟ ..لو أن هذا حصل في شبوة لن يكون المحافظ متفرجاً حاول أن تشعر ابنائك الجنود أن لديهم محافظ يقف إلى جانب الحق، أو اخلق  لهم فرص عمل ولو يومية ".

وتابع بالقول: "لديك محافظة تفيض بالذهب. لا تستطيع كيف تديرها وتستثمر مواردها.. يا أخي شغل لهم ساحة الشهداء من الجبايات واستيعابهم.. بدلاً من هؤلاء القادة الذين يمنٌوا عليهم أنهم يحاولون استيعابهم.. وقلوبهم لم تستوعب أحد".

وعاد المئات من أبناء محافظة أبين عقب تسريحهم من معسكر بمنطقة الراحة بردفان.. وغادر المئات من أبناء أبين المعسكر عقب رفض القيادات العسكرية ترقيمهم ضمن قوات محور أبين التابع للمجلس الانتقالي .