آخر تحديث :السبت-06 يوليه 2024-06:38م

رياضة


بثنائية أمواج التعينيق يقص شريط الإفتتاح لدوري ملتقى الساحل الرياضي( 3 )

الجمعة - 11 فبراير 2022 - 01:04 م بتوقيت عدن

بثنائية أمواج التعينيق يقص شريط الإفتتاح لدوري ملتقى الساحل الرياضي( 3 )

شبوة - رضوم (عدن الغد) خاص

بحضور عدد من الشخصيات الإجتماعية والشبابية والرياضية يتقدمهم الرئيس الذهبي لملتقى الساحل الرياضي والداعم الرسمي لدوري ملتقى الساحل الرياضي في نسختة " الثالثة " قص شريط ترانيم العزف الساحلي المتفرد لمعزوفة للعام الثالث بافتتاحية أمواج التعينيق جريح السوبر والوافد الجديد لمصاف أفرقة ملتقى الساحل الرياضي  فريق الجزيرة رضوم  .

مباراة بحث فيها الأمواج التعينيق عن إعادة الروح بين صفوفه والانطلاق نحو طريق تكرر التألق والابداع والتمييز وتطبيب الألم وجروح ليلة الإثنين السوبرية  .

بينما كان للطرف الآخر جزيرة رضوم آمال وتطلعات وأمنيات وأحلام يريد أن يقص شريطها ويدشن حضورها على أرضية ملعب العين الشهير في مدينة السحر والجمال الكروي عاصمة كرة القدم الرضومية عين بامعبد منذ الوهلة الأولى للبدايات  .

_ *شوط الإيجابية*  :-

بدأ اللقاء بصافرة الحكم الرائع عبدالله الفضيلي محصوراً في منتصف الملعب بين الفريقين مع حالة إرباك واستعجال لتفادي أي مفاجآت مبكرة من الطرفين .

تبادل الفريقين الهجمات المرتدة السريعة مع أفضلية نسبية لفريق الأمواج التعينيق الذي بدأ أكثر حماسية ونشاط وترتيب لحسم اللقاء مبكراً  ، لكن كانت دفاعات  الجزيرة سداً منيع أمام الأمواج التعينيق بقيادة وزير  الدفاع يسلم منصر الذي كان صخرة صماء امام غزوات الحمزه واختراقات العماد السريعة  .

ومن حلول الدقيقة العاشرين من زمن الشوط الأول ومن هجمة مرتدة سريعة وصلت إلى أقدام عماد البراكي الذي سددها صاروخية استقرت في شباك الجزيرة معلنه هدف التقدم لفريق أمواج التعينيق  .

بعد الهدف انتفض الجزيرة ورتب صفوفه وحاول في أكثر من هجمة مرتدة إدراك التعادل  ، وبينما المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة ، ومن دربكة داخل منطقة الجزاء تلتطم الكرة بيد أحد مدافعين الأمواج التعينيق لم يتأخر حكم اللقاء في احتسابها ضربة جزاء نفذها بإتقان رائد منصر في شباك الأمواج التعينيق معلنه هدف التعادل لفريق الجزيرة ، ليعلن الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بين الفريقين بهدف لمثله .

*شوط الحسم*  : -

مجريات أحداث الشوط الثاني اختلفت تماماً عن البدايات الأولى للمباراة حيث بدأ الفريقين أكثر رغبة للحسم  وتحديداً من طرف الأمواج التعينيق الذي ظهر عليه تأثير الخسارة السوبرية بشكل كبير جدآ وانعكس ذلك في أرضية الملعب وأحداث الشوط الأول  .

ظل اللعب سجالاً بين الفريقين ، وكان فريق الجزيرة نداً قوي وخصم عنيد أتعب الامواجيين كثير طيلة فترة زمنية المباراة  .

اتسم الشوط الثاني بإهدار الفرص المتاحة لفريق الأمواج التعينيق الذي أضاع أكثر من فرصة وأهداف محققة وكانت بين المتناول لحسم اللقاء  .

وقبل نهاية المباراة بأقل من عشر دقائق ومن لاعبة متقنة وصلت إلى أقدام الماهر المكير حمزه العاقل في المنطقة المحظورة عرقل على إثرها ليحتسب حكم اللقاء ضربة جزاء صحيح وواضحة نفذها بمهارة عالية صفوان لعوش في شباك الجزيرة معلنه هدف التقدم للأمواج  .

لم يتغير الحال طيلة فترة العاشر دقائق الأخيرة ورفع حكم اللقاء الرابع اربع دقائق وقت بدل ضائع لا تقدم ولم تسمن من شئ في تغيير النتيجة ليعلن الحكم صافرة النهاية بفوز الأمواج التعينيق بثنائية لهدف ، ليحصد فريق أمواج التعينيق أول ثلاث نقاط في رصيده ويعتلى عرش المجموعة الأولى مؤقتاً وينتظر باقي النتائج في قادم الأيام  .

أدار اللقاء تحكيماً كلاً من :- 
ساحة عبدالله الفضيلي وساعده في الخطوط كلاً من : مراد كزيم وأحمد مهدي وحكم رابعاً حسن محبوب  .

_ جائزة أفضل لأعب تحصل عليها لأعب فريق الجزيرة المدافع / يسلم منصر قدمها له الأستاذ / سعيد جعفوس نائب رئيس المجلس الانتقالي في مديرية رضوم ، جائزة أفضل لأعب مقدمة من باعتوان للمقاولات الخدمات العامة وباديان للتغذية وتموين الشركات .


فلاشات :-

أجرى الجزيرة تغيير واحد بدخول اللأعب / علي أحمد قسيبة وخروج صالح واصف في ثلاث الدقائق الأولى من زمن الشوط الثاني  .

أجرى الأمواج التعينيق تغيير واحد بدخول اللأعب محمد عمر لعجم وخروج اللأعب عبدالرحمن العاقل في الدقيقة الخامسة من زمن الشوط الثاني من اللقاء  .

تحصل لأعب الأمواج التعينيق عبدالحكيم البراكي على كرت أصفر في الدقيقة العاشرة من زمن الشوط الثاني  .

حضر اللقاء عدد من الشخصيات الإجتماعية والرياضية والشبابية كان في مقدمتهم :-

الرئيس الذهبي لملتقى الساحل الرياضي والراعي الرسمي لدوري ملتقى الساحل الرياضي في نسخته الثالثة الأستاذ / خالد عبدالهادي باعتوان أبا سلمان  ، والأستاذ / سعيد جعفوس نائب رئيس المجلس الانتقالي في مديرية رضوم  ، والخضر شيخ مسؤول النشاط في فريق الجزيرة ، والأخ فهد قنبوع الشخصية الإجتماعية والإدارية في فريق زمالك الجويري ، والأستاذ محمد علي عسيلة الرئيس الفخري لفريق الزمالك ، والشخصية الإجتماعية فهد قسيبة رئيس اللجنة العمومية في فريق الجزيرة ورئيس لجنة شؤون اللأعبين في جامع رضوم سابقآ  ، والشخصية الاجتماعية عقيل حرفوف  .


_ *دوري ملتقى الساحل الرياضي بمديرية رضوم في نسختة الثالثة 2022م  برعاية كريمة من باعتوان للمقاولات والخدمات العامة وباديان للتغذية وتموين الشركات* .

_ *أعلام ملتقى الساحل الرياضي _ عين بامعبد _ رضوم _ شبوة*  .