آخر تحديث :الأحد-30 يونيو 2024-01:37ص

أخبار عدن


وصول طائرة الايرباص 330  الجديدة اليوم إلى مطار عدن الدولى

الجمعة - 04 فبراير 2022 - 09:35 م بتوقيت عدن

وصول طائرة الايرباص 330  الجديدة اليوم إلى مطار عدن الدولى

عدن((عدن الغد)) خاص

قصة نجاج وحدث كبير حصل اليوم الجمعة وهو انضمام طائرة طراز A330 ذات الجسم العريض وسعة المسافرين الكبيرة حيث تسع 258 مقعد في الدرجة السياحية و 18 مقعد درجة اولى وتأتي وصول هذه الطائرة الجديدة بعد استكمال كافة الإجراءات الفنية من قبل فريق الصيانه والهندسة في العاصمة المصرية القاهرة وستبدأ التشغيل بحسب التوقعات قريبا ان شاء الله
وتعد هذه الطائرة من الطائرات المتوسطة الحجم والتى تخدم المسافات الطويلة والمتوسطة وستكون نقلة نوعية رائعة في تاريخ الخطوط الجوية اليمنية حيث أن هذه الطائرة تم شراؤها لتكون ملكا للشركة ومن راس مالها الأساسي .
وقد تم تسميتها عدن نسبه الى مدينة عدن مدينه الحب والسلام والتعايش .
ولا تنسي هنا دور وجهود الكابتن / احمد مسعود العلواني رئيس مجلس إدارة الشركة في إتمام هذه الصفقة والى كل الموظفين والمهندسين والطيارين .
وخلال الحفل القى الكابتن احمد مسعود العلواني رئيس. مجلس إدارة الخطوط الجوية اليمنية كلمة قال فيها إن انظمام هذه الطائرة لم يأتي من فراغ بل جاء من جهود كبيرة ولفت العلواني إلى شي مهم وهو تحويل الخطوط اليمنية من الايجار إلى الشراء حيث هذه الطائرة تعد الثالتة خلال الثلات السنوات الأخيرة يعنى في كل سنة طائرة وهي لصالح الشركة على المدى البعيد .
واضاف هي مميزة من حيث استيعابها وسعتها ويتحمل أكثر من 30 طن لافتا أن مداها 16 ساعة يعنى من عدن الى لندن مباشرة أو من عدن الى كوالالمبور ولا عندها اي مشكلة وان شاء الله ستكون أيضا طائرات اخري خلال السنوات القليلة القادمة .
بعد ذلك قام الحاضرين بقطع كيكه الاحتفال بهذه المناسبة .
كان اليوم في استقبال الطائرة الجديدة في مطار عدن الدولى وكيل محافظة عدن غسان الزامكي ورشاد شايع والدكتور الخضر الفيس وكيل وزارة النقل و ديما عبدالقوي مسؤول القطاع الجوي بوزارة. النقل وعبدالرقيب العمري مدير عام مطار عدن الدولي
ولا ننسى كابتن الطائرة عبدالله الشطفة ومساعدة نضال صالح وهم الطيارين المجازين لهذا النوع من طراز الطائرات
الف مبروك للجميع

من /  نضال فارع