آخر تحديث :الأربعاء-02 أكتوبر 2024-02:10ص
أخبار المحافظات

بحضور فريق تحسين وتطوير التعليم.. إقامة مسابقة علمية وعدد من الانشطة بين مدرستي الشعب والموصف بيافع رصد

الجمعة - 04 فبراير 2022 - 01:20 ص بتوقيت عدن

بحضور فريق تحسين وتطوير التعليم.. إقامة مسابقة علمية وعدد من الانشطة بين مدرستي الشعب والموصف بيافع رصد

رصد(عدن الغد)خاص:

اقيم صباح هذا اليوم مسابقة علمية وعدد من الأنشطة الثقافية والترفيهية بين مدرستي الشعب والموصف للتعليم الأساسي حيث بدأ ت الأنشطة بآيات من الذكر الحكيم ثم كلمة مدير مدرسة الشعب الاستاذ نبيل السرحي الذي رحب بالحاضرين جمعيا كلا باسمة وصفته وقدم شكره وتقديره لفريق تطوير وتحسين اداء التعليم بمكتب التربية رصد على هذه الزيارة وحضور المسابقة العلمية والثقافية بين مدرستي الشعب والموصف.

ثم ألقى الدكتور عارف حسن نصيب كلمة قال فيها" الحمد لله الذي يسر لنا في هذا اليوم زيارة ومشاركة إخواننا المعلمين وابنائنا الطلاب في هذا النشاط العلمي من المسابقات العلمية الذي هو جزاء من العملية التعليمية والذي تتجلى فيه روح المنافسة بين الطلاب ونرجو أن تكون هذه المسابقات العلمية حافز ودافع للعملية التعليمية ونتمنى المزيد من العطاء والانشطة التعليمية والاهتمام بالتعليم الذي هو بوابة لكل خير . أبناؤنا اليوم صغار وغدا سيكونون كبارا دكاترة وأطباء ومهندسين وعلماء وقادة عسكرين وغير ذلك ".

ثم ألقى الاستاذ طاهر حنش السعيدي كلمة التربية رصد نقل من خلالها تحيات الاستاذ عادل أحمد شيخ مدير مكتب التربية والتعليم يافع رصد وحث الإدارة المدرسية والمعلمين إلى الإستمرار في تفعيل مثل هذه الأنشطة الصفية واللاصفية الذي تنمي روح التنافس والإبداع والابتكار بين الطلاب .

ثم بعد ذلك بدأت المسابقة العلمية بين مدرستي الشعب والموصف ثم تخللتها عدد من الفقرات الترفيهية والثقافية في الشعر والمسرح حيث قدم طلاب مدرسة الشعب مسرحية تراثية وأخرى شعرية نالت استحسان الجميع حديث تم تكريم المعلمة المتألقة والنشيطة سماح فاضل من قبل مدير مدرسة الشعب وذلك مقابل الدور الذي قامت به في إعداد المسرحية التراثية والشعرية واختيارها مجموعة من الطلاب للقيام بعرض هذه المسرحية وهم يرتدون الملابس التراثية والسيوف والجنابي.

وفي نهاية هذه الأنشطة المدرسية أعلنت لجنة الحكام وهم الاستاذ عبداللاة السرحي والاستاذ صالح سيف فوز مدرسة الشعب بهذه المسابقة.

حضر هذه الأنشطة الدكتور عبدالفتاح السالمي عضو فريق لجنة التطوير وعبدالحكيم الصيعري رئيس قسم الاعلام التربوي وباسل احمد سعيد السعيدي موجه المنطقة التعليمية رصد والاستاذ فهمي قاسم جبران مدير مدرسة الموصف والمعلمين والطلاب من المدرستين وبعض أوليا أمور الطلاب.


*من عبدالحكيم الصيعري