آخر تحديث :الثلاثاء-02 يوليه 2024-02:27ص

أخبار وتقارير


الحكومة تستدعي محافظ حضرموت.. وصحفي يعلق: نحن أمام صيف ساخن

الثلاثاء - 01 فبراير 2022 - 10:56 م بتوقيت عدن

الحكومة تستدعي محافظ حضرموت.. وصحفي يعلق: نحن أمام صيف ساخن

(عدن الغد) خاص:

 

علق الصحفي اليمني فضل مبارك حول استدعاء محافظ محافظة حضرموت اللواء فرج البحسني.

وقال مبارك في منشور على فيسبوك: جرت العادة أن يتم طلب أي محافظ أو مسؤل للقاء رئيس الوزراء باتصال هاتفي ، لكن يبدو في حالة محافظ حضرموت فرج البحسني هذه المرة أنه ( شغل ضروس ) وان المسألة تعدت حفظ ماء الوجه إلى ( معركة كسر عظم ) كل طرف يكون فيها أو لايكون .. إذ لاول مرة يوجه مدير مكتب رئيس الوزراء خطابا رسميا وغاضبا أيضا ، وعلى وجه السرعة لحضور محافظ ..

واشار مبارك الى ان هذا يتلاقى مع تصريحات المصدر المسؤل لوكالة انباء سبأ أول امس ردا على خطاب البحسني التي حدد فيها جملة مطالب حضرموت ووضع من خلال رسالته الحكومة في ( زاوية ضيقة ) حيث لم يسبق وان كان في حالات ضيقة أن يتم الرد على رسالة محافظ أو وزير عبر وكالة الأنباء الرسمية .. وسمعنا جملة الاتهامات المبطنة . 
حالة غليان تشهدها حضرموت ويبدو أن البحسني قرر القفز إلى صف الشارع في مواجهة الحكومة ..


وتابع: اذن نحن أمام فصل صيف ساخن ، قد لاتتوقف محطته عند حضرموت فقط ، بل ربما تلحقها اخواتها لاسيما مع حالة الفشل الحكومي والاحتقان الشعبي الذي تجاوز حدود التحمل .. وقد يقلب الطاولة على حكومة معين ويلقي بها ( حيث القت برحلها أم قشعم ) وغدا لناظريه قريب ...

وكانت الحكومة قد استدعت محافظ حضرموت، فرج البحسني، للتباحث حول كشف الإيرادات والانفاق ومناقشة الحلول للمطالب الشعبية المشروعة، وذلك بعد أيام من رسالة بعث بها إلى الحكومة تتضمن مطالب عاجلة.