آخر تحديث :الإثنين-15 يوليه 2024-06:40م

أخبار المحافظات


المدير العام لتبن يتفقد سير العمل في المشاريع الجاري تنفيذها بقطاع التربية والتعليم

الأربعاء - 05 يناير 2022 - 09:58 م بتوقيت عدن

المدير العام لتبن يتفقد سير العمل في المشاريع الجاري تنفيذها بقطاع التربية والتعليم

لحج (عدن الغد ) ياسر مقبل

تفقد الأستاذ محسن جعفر السقاف مدير عام مديرية تبن محافظة لحج برفقة مدير مكتب إعلام مديرية تبن الأستاذ ياسر عبده مقبل معرار صباح اليوم الأربعاء الموافق 5 يناير 2022م عدداً من المرافق التعليمية في مديرية تبن التي يجري تنفيذ المشاريع فيها بمناطق المجحفة وطهرور وعبر بدر بمديرية تبن محافظة لحج.

وفي مستهل الجولة التفقدية "تفقد مدير عام تبن" سير العمل في تنفيد مشروع سور بمدرسة علي عبد العليم بالمجحفة التابع تمويلاً لمنظمة البحث عن أرضية مشتركة وخلال الزيارة التفقدية حث المقاول على سرعة انجاز العمل حسب الوقت المحدد له.

والى ذلك تم زيارة الصفوف الدراسية واللقاء بالهيئة التعليمية بالمدرسة مشيداً بما شاهده في المدرسة من استقرار التعليم والانضباط الوظيفي والطلابي.

"كما تفقد السقاف" مدرسة مصعب بن عمير بقرية طهرور  التي تشهد توسع في بناء فصلين إضافية لاستقبال التوسع الطلابي وبناء مقصف مع استحداث بوابه جديدة للمدرسه وازالة اشجار السيسبان وتصفية عبر بيزج طهرور... والتي تأتي بتمويل من الاتحاد الاروربي وتنفيد من قبل منظمة كير العالمية تحت اطار النقد مقابل العمل لمشروع تعزيز التكيف والتماسك الاجتماعي من خلال استجابه متكاملة للمجتمعات الضعيفة.

كما قامت منظمة كير بتوزيع حوالات نقدية شهرية للاسر الضعيفة والتي لا تملك عائل يستطيع العمل على حسب المعايير... وتندرج هذه التدخلات ضمن قسم الامن الغذائي وسبل العيش.

"وشملت جولة المدير العام" قرية عبر بدر التي يتم بناء فصلين دراسيين لمدرسة الشهيد يحيى الشاطري وبناء حمامات ومقصف للمدرسة وازالة اشجار السيسبان وتصفية عبر بيزج عبر بدر التي تاتي عبر  منظمة كير العالمية.

كما تدخلت منظمة كير بنفس المناطق في دعم المشاريع الصغيره للشباب ذوي المهن وتدريبهم تحت اطار قسم التطوير بالمنظمة.

"واشاد السقاف" خلال التجول والاطلاع بجهود منظمة كير ومنظمة البحث عن أرضية المشتركة في تنفيذ المشاريع في قطاع التعليم ودعم الاسر الفقيرة.. داعياً المنظمات الى توسيع النشاط ليشمل اكبر عدد من قرى مديرية تبن بلحج.

وبدوره شيخ قرية عبر بدر الأخ رضوان باثعلب قدم الشكر والامتنان للاستاذ محسن جعفر السقاف مدير عام مديرية تبن على اهتمامه بالمشاريع الجاري تنفيذها بالقرى والمتابعة لها أولاً بأول وعلى جهوده المبذولة في تسهيل الكثير من الأمور التي تخدم المواطنين بالمديرية.

حضر الزيارة التفقدية كل من الأخ محسن سلام ضابط ميداني لقسم الأمن الغذائي وسبل العيش منظمه كير والشيخ رضوان باثعلب شيخ قرية عبر بدر والأخ خالد باثعلب مدير مدرسة يحيي الشاطري عبر بدر ومدراء مدارس طهرور والمجحفة ورؤساء اللجان المجتمعية بالقرى المذكورة.

صادر عن: 
*مكتب إعلام مديرية تبن لحج