آخر تحديث :الإثنين-15 يوليه 2024-06:35م

أخبار المحافظات


الوكيل عبدون يفتتح مشروعين تربويين ويتفقد سير الدراسة بثانوية الريدة للبنات بمديرية الريدة وقصيعر

الأربعاء - 05 يناير 2022 - 02:48 م بتوقيت عدن

الوكيل عبدون يفتتح مشروعين تربويين ويتفقد سير الدراسة بثانوية الريدة للبنات بمديرية الريدة وقصيعر

المكلا(عدن الغد)خاص:

افتتح وكيل أول وزارة التربية والتعليم مدير  تربية حضرموت الأستاذ جمال سالم عبدون ، مشروعين تربويين في مديرية الريدة وقصيعر بموجب توجيهات راعي التعليم الأول  اللواء الركن فرج سالمين البحسني محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية وهي مستودع  التجهيزات المتكامل لإدارة التربية والتعليم بالمديرية وإعادة تأهيل صفين دراسيين بمدرسة (بن عمرو القعقاع) بمنطقة الحافة بمعية المدير العام لمديرية الريدة وقصيعر العميد  محمد سعيد الجريري  ومدير إدارة التربية والتعليم عبدالباسط محمد باحميد.

كما تفقد الوكيل عبدون  سير الدراسة (بثانوية الريدة للبنات) مطلعاً خلال جولته بعدد من قاعات الدرس ما قطع من شوط في استكمال المقررات الدراسية وما ينفذ من أعمال وواجبات منزلية في دفاتر الطالبات.

وأشار الوكيل عبدون إلى أن ثانوية الريدة أصبحت تمتلك كل مقومات النجاح والعطاء التربوي والتعليمي والذي يساعد الطالبات على التفوق والتميز من خلال الدعم السخي من قبل راعي التعليم الأول المحافظ البحسني.

مضيفاً إلى نوعية التدخلات التي شهدتها هذه الثانوية في تحسين البيئة المدرسية وتوفير الكادر التدريسي المتخصص من الإناث وتدريبهم وتاهيلهم ببرامج متنوعة إضافة الى توفير قاعة الحاسوب الحديثة والمختبرات العلمية التي تسهم في ربط الجانب النظري بالتطبيق العملي وتحفيز وتشجيع الطالبات في المحصلات الشهرية بجوائز عينية وغيرها من الإحتياجات.

حاثاً الطالبات إلى بذل مزيدٍ من الجهد والمثابرة والمذاكرة المستمرة في هذه السنة الأخيرة لهن لتحقيق نتائج مشرفة ومراكز متقدمة في التحصيل العلمي على مستوى المحافظة والجمهورية.