آخر تحديث :السبت-06 يوليه 2024-06:38م

أخبار المحافظات


أبين.. الوكيل " الحمزة " يزور أحور ويطلع على حجم الأضرار في السدود التحويلية فيها ..

الأربعاء - 29 ديسمبر 2021 - 07:39 م بتوقيت عدن

أبين.. الوكيل " الحمزة " يزور أحور ويطلع على حجم الأضرار في السدود التحويلية فيها ..

أبين(عدن الغد)نظير كندح

قام وكيل محافظة أبين أ. عبد العزيز الحمزة ظهر أمس الثلاثاء بزيارة منشآت الري في مديرية أحور التي تضررت من مياة السيول وأهمها منشأة P2 " حيادر " في قناة فؤاد التي انهارت في شهر إبريل الفائت 2021م وهي تعتبر أهم منشأة في دلتا أحور ..

واستمع الوكيل إلى شرح مفصل من قبل مدير زراعة أحور م. علي درويش حول حجم الأضرار التي لحقت بالمنشآت وجرف الأراضي الزراعية ، وقد تم إغلاق بوابات السد حتى لايتوسع الضرر في القناة وبذلك حرمت أكثر من " 15 ألف هكتار " من السيول وتحويل المياه للوادي لتذهب المياه هدرا ..

مضيفا : تمت مناشدة الحكومة ممثلة بوزارة الزراعة والري بسرعة اعتماد أعمال عاجلة وطارئة للمنطقة لحماية الأراضي من الإنجراف وتهذيب الوادي من أشجار المسكيت الطفيلية ..

ووعد الوكيل بالمتابعة مع السلطة المحلية بالمحافظة والمنظمات لحل مشكلة الأضرار التي لحقت بأراضي أحور ..

حضر التدشين قائد اللواء ( 111 ) مشاة العميد ركن/ أحمد ملهم ومدير عام مديرية أحور الشيخ/ أحمد مهدي ومدير الشؤون القانونية بمكتب الشؤون الإجتماعية والعمل بأبين المحامي/ أكرم باجراد والمدير التنفيذي لشبكة " النماء " اليمنية للمنظمات الأهلية م. عبدالوهاب نصر ومدير إدارة المكاتب والأعضاء في شبكة " النماء " اليمنية للمنظمات الأهلية أ. عبدالله الفقية ومدير شبكة " النماء " اليمنية للمنظمات الأهلية بأبين أ. أحمد الناخبي ورئيس لجنة الخدمات في المجلس المحلي بأحور أ. الهندي صالح والشخصية الإجتماعية القبلية الشيخ/ علي الحمزة ..