آخر تحديث :السبت-05 أكتوبر 2024-11:32ص
أخبار وتقارير

وزير الصناعة يوجه بإغلاق ثلاثة مراكز تجارية مخالفة للتخفيض (نسخة إضافية)

الثلاثاء - 28 ديسمبر 2021 - 06:35 م بتوقيت عدن

وزير الصناعة يوجه بإغلاق ثلاثة مراكز تجارية مخالفة للتخفيض (نسخة إضافية)

عدن(عدن الغد) خاص.


 

شدد وزير الصناعة والتجارة محمد محمد الاشول على ضرورة التعاطي مع المتغيرات السعرية وخفض أسعار المواد الغذائية والاستهلاكية بما يتناسب مع تعافي العملة الوطنية .

جاء ذلك خلال نزوله الميداني صباح اليوم الى المراكز التجارية في العاصمة المؤقتة عدن لتفقد مدى التزام التجار بتخفيض الاسعار وإشهارها أمام المستهلكين .

وخلال الحملة الذي شارك فيها وكيل الوزارة علي عاطف الشرفي ووكيل المحافظة عبدالرؤوف زين، ومدير استقرار الاسواق وحماية المستهلك فضل صويلح وعدد من المختصين بالوزارة، تفقد الوزير الاشول، أسعار المواد الغذائية ومدى تخفيضها مشيرا أنها لم تكن مرضية وليست بالنسبة المطلوبة .

وخلال جولته الميدانية على المراكز التجارية استمع الاشول الى شكاوى المواطنين وتلمس معاناتهم ووجه باغلاق ثلاثة مراكز تجارية كبرى لعدم التزامها بالتخفيض واشهار أسعارها للمستهلكين، مشيرا أن توجهات الوزارة واضحة في ضبط أسعار السلع وتخفيضها بما يتوازى مع التحسن الكبير في سعر صرف العملة الوطنية مشيرا الى ان هذا هو التوجه العام للحكومة وتوجيهات دولة رئيس الوزراء ومتابعته الحثيثة.

ووجه الاشول، التجار بتوقيف بيع أي سلع لمنتجين او مستوردين لا يتعاطون مع التخفيض.. داعيا جميع التجار المستوردين والمنتجين الى التعاطي مع التخفيض بنسبة 50% بما يوازي سعر الصرف.

وأكد الاشول  إلى استمرارية الحملة الرقابية في جميع المحافظات المحررة حتى تحقق غايتها، محذر المتلاعبين بقوت ومعيشة المواطن بإجراءات قانونية صارمة واحالتهم الى نيابة الصناعة .