آخر تحديث :السبت-06 يوليه 2024-06:38م

أخبار وتقارير


اجتماع موسع لمناقشة المشاريع المدعومة من ال( UNOPS) في محافظات (عدن،لحج،ابين،الضالع )

الأربعاء - 15 ديسمبر 2021 - 05:07 م بتوقيت عدن

اجتماع موسع لمناقشة المشاريع المدعومة من ال( UNOPS) في محافظات (عدن،لحج،ابين،الضالع )

عدن(عدن الغد)خاص:

عقد صباح اليوم اجتماع موسع بالعاصمة عدن ضم كل من محافظ محافظة لحج اللواء/ احمد عبدالله التركي ومحافظ محافظة أبين اللواء / ابوبكر حسين ومحافظ محافظة الضالع اللواء/ علي مقبل صالح ،ووكيل وزارة الإدارة المحلية لقطاع الموارد المالية المحلية والتمويل /عوض مشبح ،ووكيل محافظة عدن لقطاع المشاريع المهندس /غسان الزامكي ،ومن جانب بعثة الأمم المتحدة لخدمات المشاريع اليونبس  UNOPS. السيد / عثمان أكرم مدير مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع عمان والسيد/ فياض رسول مدير مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع اليونبس اليمن. والدكتور /خلدون سالم صالح مستشار البرنامج.

جرى خلال اللقاء مناقشة  الاحتياجات الملحة للمشاريع الخدمية ذات الأهمية القصوى التي تتطلبها المحافظات، خصوصا الخدمات الأساسية كالصحة والتعليم والطرقات ،والمياه والنظافة وغيرها  وسبل تنفيذ المشاريع الحضرية   وفي المقدمة الاهتمام بتأهيل المستشفيات. والمراكز الصحية. بجميع المحافظات المستهدفة.

وفي الاجتماع رحب وكيل وزارة الإدارة المحلية لقطاع الموارد المالية المحلية والتمويل / عوض مشبح بممثلي مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع، والاخوة محافظي محافظات  عدن، لحج، ابين، الضالع. وكآفة الحضور من قيادات المكاتب التنفيذية بالمحافظات. 
مشيداً بدور مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع اليونبس في دعمه وتقديمه لعدد من المشاريع والبرامج الخدمية والتنموية الهادفة والمتعلقة بحياة الناس. كقطاع الطرق والمياه والاصحاح البيئي والصرف الصحي والطاقه وغيرها من المشاريع الخدمية والتنموية.

وأكد وكيل الوزارة بالدور الهام والبارز الذي لعبته قيادات السلطات المحلية في المحافظات والمديريات التابعة لها  وخاصة في الوقت الراهن والذي تعاني منه اليمن من ازمات اقتصادية صعبة في المرحلة الراهنة .

وأكد مشبح  اهتمام وزارة الإدارة المحلية وحرصها في العمل على انجاح تنفيذ المشاريع في كل المحافظات المستهدفة وتذليل كافة الصعوبات والمعوقات التي تواجه عمل المكتب من خلال التعاون والتنسيق مع قيادات السلطات المحلية بالمحافظات. وايضا التنسيق والتعاون المشترك مع الوزارات والجهات ذات الاختصاص لضمان استكمال وتنفيذ تلك المشاريع والتي تلامس حياة المواطنين .

وأكد محافظو المحافظات عن شكرهم وتقديرهم لمكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع اليونبس وقيادات وزارة الإدارة المحلية. مستعرضين احتياجات المحافظات من المشاريع ذات الأولوية والطارئة. ومناقشة العديد من المهام والمواضيع المتعلقة بتنفيذ المشاريع التابعة لمكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع اليونبس المرحلة الثانية.

فيما تطرق مستشار البرنامج باليونبس إلى اهتمام وخطط وبرامج مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع وماحواه   البرنامج من مشاريع في مرحلته الثانية .

حضر الاجتماع وكيل وزارة الإدارة المحلية  المساعد لقطاع الرقابة المالية والتمويل عبدالغفار العيسائي . وعدد من مدراء العموم وأعضاء المكاتب التنفيذية في محافظات  عدن ولحج وابين والضالع..


كتب/عبدالسلام هائل
تصوير/زكي اليوسفي