آخر تحديث :السبت-06 يوليه 2024-06:38م

أخبار عدن


اجتماع وزارة الإدارة المحلية بالتنسيق مع وفد رفيع من الـ UNOPS بمحافظي محافظات عدن، لحج، ابين، الضالع.

الأربعاء - 15 ديسمبر 2021 - 04:23 م بتوقيت عدن

اجتماع وزارة الإدارة المحلية بالتنسيق مع وفد رفيع من الـ UNOPS بمحافظي محافظات عدن، لحج، ابين، الضالع.

عدن (عدن الغد) خاص

ناقش اجتماع موسع  في عدن ضم عدد من قيادات وزارة الإدارة المحلية وبعثة مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع اليونبس UNOPS. ومحافظي محافظة عدن لحج ابين الضالع. 
جرى خلال اللقاء مناقشة مستفيضة حول الاحتياجات الملحة والمشاريع ذات الأهمية القصوى التي تتطلبها المحافظات، وسبل تنفيذ المشاريع الحضرية ورأس المال البشري  ومشروع تأهيل المستشفيات. والمراكز الصحية.

وخلال الجلسة رحب الأخ وكيل وزارة الإدارة المحلية لقطاع الموارد المالية المحلية والتمويل الأستاذ/ عوض مشبح بممثلي مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع، والاخوة محافظي محافظات  عدن، لحج، ابين، الضالع. وكآفة الحضور من قيادات المكاتب التنفيذيه بالمحافظات.

مشيداً بدور مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع اليونبس في دعمه وتقديمه لعدد من المشاريع والبرامج الخدمية والتنموية الهادفة والمتعلقة بحياة الناس. كقطاع الطرق والمياه والاصحاح البيئي والصرف الصحي والطاقه وغيرها من المشاريع الخدمية والتنموية.
وأكد وكيل الوزارة بالدور الهام والبارز الذي لعبته قيادات السلطات المحلية في المحافظات والمديريات التابعة  وخاصة في الوقت الراهن والذي تعاني منه اليمن من ازمات اقتصادية صعبة وحروب وصراعات.

وأكد مشبح على اهتمام ووقوف الوزارة لنجاح المشاريع في كل المحافظات المستهدفة وتذليل كافة الصعوبات والمعوقات التي تواجه عمل المكتب. وضرورة التنسيق والتعاون المشترك مع الوزارات والجهات ذات الاختصاص لنجاح المشاريع والاستفادة من المنح المقدمة،  وبذل كآفة الجهود تجاه السلطات المحلية.

من ناحيتهم أعربوا محافظي المحافظات عن شكرهم وتقديرهم لمكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع اليونبس وقيادات وزارة الإدارة المحلية. مستعرضين احتياجات المحافظات من المشاريع ذات الأولوية والطارئة. ومناقشة العديد من المهام والمواضيع المتعلقة بتنفيذ المشاريع التابعة لمكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع اليونبس المرحلة الثانية.

حضر اللقاء محافظ محافظة لحج  اللواء الركن / احمد عبدالله تركي،  ومحافظ محافظة ابين اللواء الركن / ابو بكر حسين
ومحافظ محافظة الضالع اللواء الركن /علي مقبل صالح.، وكيل الوزارة المساعد لقطاع الرقابة المالية والتمويل الأستاذ عبدالغفار العيسائي ووكيل محافظة عدن للشوؤن الفنية وخدمات المشاريع غسان الزامكي . وعدد من قيادات محافظات عدن ولحج وابين والضالع..