آخر تحديث :السبت-06 يوليه 2024-06:38م

أخبار وتقارير


وزارة الزراعة والري والثروة السمكية تستعد لإقرار إجراءات جديدة بشأن تفعيل الإيرادات

الإثنين - 15 نوفمبر 2021 - 10:07 م بتوقيت عدن

وزارة الزراعة والري والثروة السمكية تستعد لإقرار إجراءات جديدة بشأن تفعيل الإيرادات

عدن (عدن الغد) خاص:

عقدت اللجنة المكلفة من قبل معالي وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم السقطري، صباح اليوم الإثنين ، إجتماعاً هاماً، لبحث مختلف القضايا المتعلقة بالقطاع السمكي، والوقوف على الصعوبات الماثلة امامه.

و ركز الإجتماع الذي ترأسه وكيل قطاع الخدمات والإنتاج والتسويق السمكي غازي لحمر، على اهمية وضرورة تفعيل تحصيل الإيرادات وتنميتها، و إمكانية تعديل رسوم الخدمات المقدمة في هذا القطاع.

كما استعرض الإجتماع، الصعوبات والمشاكل التي تواجه الصيادين وفاقمت من معاناتهم ، منها ما يتعلق بشح توفير الوقود لقواربهم والإرتفاع المستمر في أسعارها، وجدد المجتمعون تأكيدهم على إيلاء هذه الصعوبات أهمية كبيرة ومساحة واسعة في اجتماعاتهم، من اجل تذليلها و معالجتها بكل الامكانات المتاحة.

وخرج الإجتماع المنعقد في ديوان وزارة الزراعة والري والثروة السمكية بمديرية التواهي في العاصمة عدن، بقائمة من المقترحات والإجراءات حول تطوير وتنمية إيرادات القطاع السمكي، و أبرز التعديلات في الرسوم المفروضة على الخدمات، تمهيدا لإقرارها من قبل معالي الوزير في إجتماع موسع، يُرتقب انعقاده خلال أيام  ، قبل أن يتم الرفع به لمجلس الوزراء من أجل تشريعه .

شارك في الإجتماع، رؤساء هيئات المصائد السمكية في كل من خليج عدن والبحر الأحمر والبحر العربي والمهرة،  وكذا مدراء عموم الادارات العامة في القطاع السمكي بالوزارة، كما حضر الاجتماع الدكتور مساعد القطيبي مدير مكتب الوزير .