آخر تحديث :الخميس-04 يوليه 2024-09:42م

أخبار وتقارير


مسؤول حكومي في الصبيحة يوضح الأسباب التي أدت الى تفاقم اشتباكات قبلية

السبت - 28 أغسطس 2021 - 07:24 م بتوقيت عدن

مسؤول حكومي في الصبيحة يوضح الأسباب التي أدت الى تفاقم اشتباكات قبلية

(عدن الغد) خاص


قال مستشار السلطة المحلية بمديرية طور الباحة محافظة لحج الاستاذ جلال السويسي ان ماحدث في المديرية من اشتباكات قبلية اليوم هو  نتيجة لعدم طرح الاسباب.

وطالب السويسي كل الوسطاء والجهات المعنية والمسؤولين والمشايخ بتوضيح اسباب استمرار الاقتتال بين القبائل  بالمنطقة حتى التوصل الى حل نهائي او الحد منها.

وأشار في حديث صحفي الى ان هناك عدة لجان تدخلت لتهدئة وأخذت العهود ولكنها عجزت عن استكمال الحل النهائي إلأ أنها لم تطرح حقيقة الأسباب الذي أدى إلى عدم الوصول للحلول  .

واضاف: لماذا لم يكونوا عند حسن المسؤولية ويتفوهون بكل صراحة بمن يريد أن تبقى طورالباحة في صراعات داخلية مستدامة..لماذا لم تحملوا الجهة أو الشخص الفلاني المتعنت ورفضه مقترحاتكم أمام أفعاله وتكشفون حقيقته كي تستمر مديرتكم وسوقكم وشارعكم ومحلاتكم محل صراع قبلي تم توظيفه سياسيا.

وختم حديثه السويسي إذا بقيت أعمال اللجان وفاعلي الخير دون توضيح  لاسباب فشلهم من الحل  لاداعي لتشكيل اللجان كما يجب أن تمتلك الشجاعة الكافية لطرح  الحقيقة وفضح من يدير قضايا الثآر أو من يرفض الرضوخ للحلول لحيث وأننا اتحدث بهذا الكلام ليس انتقاصاّ في الوسطاء وإنما كبراءة للذمة طالما والاحتراب قد  وصل  بين  قبائلنا وناسنا إلى السوق دون مراعاة للمريض والمدرسة والشارع الذي يرتادوه الناس من أكثر من خمس مدريات لامكان للصمت.