آخر تحديث :الإثنين-15 يوليه 2024-10:44ص

أخبار المحافظات


مدارس النهضة الأهلية بأبين تقيم الحفل التكريمي الرابع للمعلمين والطلاب المتفوقين

الأربعاء - 18 أغسطس 2021 - 07:51 م بتوقيت عدن

مدارس النهضة الأهلية بأبين تقيم الحفل التكريمي الرابع للمعلمين والطلاب المتفوقين

ابين (عدن الغد) انور سيول

في حفل بهيج ومنظم تخللته العديد من الاناشيد والفقرات الفنية المتنوعة الهادفة , والتي نالت استحسان ورضى الحاضرين , والذي حضره الاستاذ محمد حسين الحاج وكيل وزارة التربية والتعليم بالجمهورية و الأمين العام للسلطة المحلية بالمحافظة الاستاذ مهدي الحامد و مدير عام مكتب التربية والتعليم بأبين الدكتور وضاح المحوري و مدير عام خنفر الشيخ ناصر المنصري والاستاذ محمود علي بن سبعة مدير مكتب التربية والتعليم بخنفر , و في النسخة الرابعة أقامت مدارس النهضة الأهلية , بقاعة اللؤلؤة بمدينة جعار بمديرية خنفر , صباح اليوم الاربعاء الحفل التكريمي السنوي , لتكريم المعلمين و الطلاب المتفوقين , البالغ عددهم 226 طالبا وطالبة , حيث بدأ الحفل بآي من الذكر الحكيم تلاها الطالب هاشم وليد , ثم استعراض فقرات الحفل من قبل منظمي الحفل .

وفي الحفل القى الأستاذ محمد حسين الحاج وكيل وزارة التربية والتعليم كلمة اشار فيها إلى أهمية التكريم في رفع المعنويات والدافع إلى العطاء الاكبر في العمل والبروز فيه , وانعكاسه على المكرمين , منوها بانها لحظة لا تضاهيها أي فرحة , فأنت تعتلي منصة التكريم لتحصد ثمار النجاح , الذي حققته خلال عاماً كاملاً من الجهد والتعب والعناء .

مضيفاً إن مدارس النهضة تعد من المدارس النموذجية , في مديرية خنفر , لما لمسانه من التنظيم والاداء في العمل ,   والاهتمام بالعملية التعليمية والتربوية ومخرجات التعليم , منذ انطلاقها .

ومن جانبه اكد الأستاذ محمود الحمزة مدير مدارس النهضة الاهلية بجعار , بان نجاح الحفل يعود للجهود الجبارة التي بذلها المعلمون والطلاب , لإنجاح هذا الحفل الختامي السنوي في نسخته الرابعة , واعتلاء أوائل الطلاب منصات التتويج , لتكريمهم على الجهود التي بذلوها في التحصيل العلمي , طوال عاماً كاملاً .

مختتماً كلمته بشكره وامتنانه لكل من تكرم بالحضور ومشاركة مدارس النهضة افراحها , وبتكريمها للمعلمين والطلاب المتفوقين .

ثم القى كلمة الطلاب , الطالب صالح اياد حيث شكر فيها إدارة المدرسة , على إتاحة الفرصة له , في الوقوف على هذا المنبر وامام الضيوف وكسر حاجز الخوف , والقاء كلمة الطلاب , معبراً عن سروره بحضور الاباء والامهات ومشاركتهم في الحفل التكريمي .

وفي الحفل ايضاً ألقيت العديد من الفقرات الفنية والإنشادية , من قبل طلاب وطالبات المدرسة , نالت قبول واستحسان الحاضرين , عبر فيها المشاركون عن هواياتهم وقدراتهم الفنية والإنشادية بأسلوب رائع وجميل , بالإضافة إلى القاء قصيدة شعرية جميلة , للشاعرة والأستاذة نسمة خالد , التي تفاعل معها الحاضرون بالارتياح و التصفيق الحار .

وشهد الحفل عرضاً فيلماً وثائقياً , عن انشطة وفعاليات مدارس النهضة الاهلية , طوال عام دراسي كامل , وتلا ذلك مسرحية كوميدية لطلاب المدرسة , عبروا فيها عن معاناة القطاع العسكري , من انقطاع الرواتب , وكذلك عن تدهور الوضع الاقتصادي وتدني مستوى الخدمات .

وفي اطار تحفيزها لطلابها , قامت إدارة المدرسة بإجراء قرعة , لاختيار ثلاثة طلاب من المدرسة للحصول على مقاعد مجانية في المدرسة المقعد الاول مجاني لعام دراسي , والمقعد الثاني خصم 50% والمقعد الثالث يخصم عليه 30%.

وفي ختام الحفل كرم المعلمين والمعلمات المبرزين, بالشهادات التقديرية والجوائز العينية , وكما كرم اوائل الطلاب و الطالبات في مختلف المستويات الدراسية،  بالاضافة الى تكريم اللجان المشاركة والمنظمة للاحتفال .

ويأتي هذا الحفل برعاية كريمة من محافظ محافظة ابين اللواء الركن ابوبكر حسين سالم ومدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة الدكتور وضاح المحوري  .

حضر الحفل رئيس جهاز محو الامية بالمحافظة الاستاذ حسين بن جميلة و الأستاذ عبدالله بلعيد مدير مكتب الواجبات بخنفر و الدكتور حسين عبدالباري مدير مستشفى الرازي وعدد من الشخصيات الاجتماعية والثقافية والاعلامية و حشد غفير من اولياء أمور الطلاب