آخر تحديث :الإثنين-19 أغسطس 2024-08:09ص

أخبار عدن


الجمعية العامة العادية لبنك القطيبي الإسلامي للتمويل الأصغر اجتماعها السنوي

الإثنين - 15 يوليه 2024 - 10:42 ص بتوقيت عدن

الجمعية العامة العادية لبنك القطيبي الإسلامي للتمويل الأصغر اجتماعها السنوي

عدن((عدن الغد))خاص

عقدت يوم أمس الأحد 14 يوليو 2024، في مقر الإدارة العامة للبنك بمدينة المنصورة بالعاصمة عدن، وذلك بحضور أعضاء مجلس الإدارة، وممثل وزارة الصناعة والتجارة، وممثلوا البنك المركزي اليمني، والمدقق الخارجي للحسابات، وعدد من المساهمين.

وناقشت الجمعية العمومية خلال الاجتماع كافة البنود المدرجة على جدول الاجتماع، وتمت الموافقة عليها، وتقديم تقرير مجلس الإدارة عن نشاط البنك ومركزه المالي عن السنة المالية المنتهية في31 ديسمبر 2023، علاوة على الاطلاع على تقرير مدقق الحسابات الخارجي عن ذات السنة، وإحاطة الجمعية بتقرير لجنة الرقابة الشرعية، ومناقشة ميزانية البنك، وحساب الأرباح والخسائر عن السنة المالية نفسها.

كما وافقت الجمعية أيضًا على إبراء ذمة رئيس وأعضاء مجلس الإدارة، وإبراء ذمة المراجع الخارجي عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023، وصادقت عليه،ا مع تعيين شركة "جرانت ثورنتون يمن" لتولي دور مدققي الحسابات الخارجية للبنك عن السنة المالية 2024.

وفي الاجتماع استمع الجميع إلى كلمة الشيخ سمير بن أحمد القطيبي، رئيس مجلس الإدارة والتي تطرق فيها إلى إنجازات البنك المحققة خلال عام 2023م والنتائج الإيجابية لأعمال العام المنصرم، ومخاطر الظروف الخارجية؛ والمخاطر المصاحبه لها.

وفي تصريح له أعرب الشيخ سمير القطيبي، رئيس مجلس إدارة بنك القطيبي الإسلامي عن جزيل الشكر والعرفان، لوزارة الصناعة والتجارة، والبنك المركزي اليمني، على تعاونهم ومساندتهم للبنك منذ تأسيسه، كما أعرب عن شكره وتقديره لجميع الجهات والمنظمات التي يعمل فيها بنك القطيبي، وإلى كل أعضاء مجلس الإدارة وفريق البنك الذي يمثل عطاؤهم وتفانيهم وإخلاصهم عماد تطور ونمو البنك عامًا بعد عام.

وأضاف: " قطعنا شوطًا كبيرًا في تحقيق أولوياتنا الاستراتيجية حيث كان عام 2023 انطلاقه نحو التوسع والانتشار، بالإضافة إلى تفعيل واستحداث عدد من الخدمات المصرفية الحديثة التي تميزنا بها في بنك القطيبي الإسلامي والتي عززت مكانة البنك وجعلته محط اهمام وثقة العملاء، الذين نعتبرهم جزءًا أساسيًا من النجاح ".