آخر تحديث :الخميس-12 سبتمبر 2024-02:19ص
أخبار وتقارير

برلماني يكشف عن برنامج مُفاجئ لحكومة الحوثيين الجديدة

الإثنين - 19 أغسطس 2024 - 07:29 ص بتوقيت عدن

برلماني يكشف عن برنامج مُفاجئ لحكومة الحوثيين الجديدة

(عدن الغد)خاص:

كشف عضو بارز في مجلس النواب بصنعاء، الذي تسيطر عليه مليشيات الحوثي، عن ملامح أولية للبرنامج الجديد الذي قدمته الحكومة الحوثية لمناقشته في المجلس.
وأوضح النائب عبده بشر، عبر سلسلة من التغريدات على صفحته في منصة إكس (تويتر سابقًا)، تفاصيل البرنامج الحكومي الجديد، الذي يتناول قضايا الإيرادات والمرتبات، وغيرها من الأمور الاقتصادية والمالية.
وأشار بشر إلى أن الحكومة الحوثية تعتزم مضاعفة تحصيل الإيرادات ومصادرة أموال المودعين، فيما لن يتم صرف سوى جزء من المرتب كل ثلاثة أشهر.
وقال في تغريداته: "ما جاء في برنامج الحكومة عن الإيرادات، يشير إلى تحديات تتمثل في التراجع الحاد في مستوى الإيرادات، مما يعني مضاعفة التحصيل. وأما الحديث عن استكمال الخطوات المتعلقة بقانون منع المعاملات الربوية، فهذا يعني مصادرة أموال المودعين. وأما الحديث عن استكمال تأسيس مشروع سوق الأوراق المالية، فيبدو أنه حمل لا يستطيعون تحمله".
كما علق بشر على فقرة تتعلق بالصعوبات التي تواجه الحكومة في صرف الرواتب الشهرية بشكل منتظم لموظفي أجهزة الدولة، مشيرًا إلى أن الحكومة تنوي صرف جزء من المرتب كل ثلاثة أشهر وفقًا للإمكانات المتاحة.
وأضاف معلقًا بسخرية: "هذا ذكرني بقوله تعالى (وبدلناهم بجنتيهم جنتين ذوات أكل خمطِ وأثلِ وشيء من سدرِ قليل)".
وفيما يتعلق بمخصصات صندوق المعلم لتغطية الحافز الشهري البالغ 30 ألف ريال، أبدى بشر اعتراضه قائلًا: "وماذا عن بقية أشهر السنة؟ هل سيموتون جوعًا؟"، مشيرًا بذلك إلى أن الحكومة لم تقدم حلولًا كافية لتلبية احتياجات المعلمين طوال العام الدراسي.
وتكشف هذه التصريحات عن وجود حالة من التوتر والانتقادات داخل المليشيات الحوثية.