آخر تحديث :الإثنين-19 أغسطس 2024-07:13ص

أخبار وتقارير


نقابة موظفو البنك المركزي اليمني تعلن تأييدها لقرارات محافظ البنك وتدين تدخلات المبعوث الأممي

الإثنين - 15 يوليه 2024 - 10:14 ص بتوقيت عدن

نقابة موظفو البنك المركزي اليمني تعلن تأييدها لقرارات محافظ البنك وتدين تدخلات المبعوث الأممي

((عدن الغد))خاص.

أعلنت نقابة موظفي البنك المركزي اليمني في المركز الرئيسي بعدن عن تأييدها الكامل للقرارات الأخيرة التي اتخذها محافظ البنك المركزي.

وأكدت النقابة أن هذه الخطوات تعكس التزامًا جادًا بتحقيق الإصلاح المالي والإداري وتعزيز الاستقرار الاقتصادي في البلاد.

وأعربت نقابة موظفي البنك في بيان رسمي عن رفضها القاطع لأي تدخلات وضغوط يمارسها المبعوث الأممي على البنك المركزي، معتبرة إياها تدخلًا غير مبرر في الشؤون السيادية للبلاد. واستنكرت النقابة أي محاولات لدعم الحوثيين على حساب الاستقلال المالي والمصلحة الوطنية.

وأكدت النقابة دعمها الكامل للسياسات والإجراءات التي يتخذها محافظ البنك المركزي، ووصفتها بأنها خطوات ضرورية لتعزيز الثقة في القطاع المصرفي وتحقيق النمو الاقتصادي. ودعت جميع الموظفين إلى الوقوف صفًا واحدًا خلف إدارة البنك المركزي في مواجهة هذه التحديات، مطالبة الجهات المعنية بتنفيذ القرارات بما يخدم مصلحة الوطن والمواطن.

نص البيان
بيان تأييد
تعلن نقابة موظفي البنك المركزي اليمني - المركز الرئيسي عدن عن تأييدها الكامل للقرارات الأخيرة التي اتخذها محافظ البنك المركزي اليمني. نرى أن هذه الخطوات تعكس التزاماً حقيقياً بتحقيق الإصلاح المالي والإداري وتعزيز الاستقرار الاقتصادي في البلاد.
كما تعرب النقابة عن رفضها القاطع لأي تدخلات وضغوط يمارسها المبعوث الأممي على البنك المركزي اليمني، ونعتبرها تدخلاً غير مبرر في الشؤون السيادية للبلاد. إننا نستنكر أي محاولات لمساندة الحوثيين على حساب الاستقلال المالي والمصلحة الوطنية.
تؤكد النقابة دعمها الكامل للسياسات والإجراءات التي يتخذها محافظ البنك المركزي، ونعتبرها خطوات ضرورية لتعزيز الثقة في القطاع المصرفي وتحقيق النمو الاقتصادي. ندعو جميع الموظفين إلى الوقوف صفاً واحداً خلف إدارة البنك المركزي في مواجهة هذه التحديات. وعلى الجهات المعنية تنفيذ القرارات بما يخدم مصلحة الوطن والمواطن.
والله ولي التوفيق،
نقابة موظفي البنك المركزي اليمني
المركز الرئيسي عدن