آخر تحديث :الخميس-04 يوليه 2024-07:52م

أخبار المحافظات


مشروع الحياة واللمسات الأخيرة لانضمامه رسمياً إلى قائمة المشاريع المنفذة في يافع

الثلاثاء - 29 يونيو 2021 - 12:43 م بتوقيت عدن

مشروع الحياة واللمسات الأخيرة لانضمامه رسمياً إلى قائمة المشاريع المنفذة في يافع

يافع(عدن الغد) بدرمقيبلي:

في الايام القريبة القادمة سينظم رسمياً مشروع طريق الشهيد/عبدالله علي سالم (اليزيدي. جبل لمطور. رباط السنيدي) إلى قائمة المشاريع المنفذة ضمن ثورة الطرقات التي تشهدها مناطق وقرى مديريات يافع.

حيث اصبح طريق المشروع الذي يتم تنفيذه على نفقة أهل الخير من المغتربين والاهالي  شبة جاهزة.

وفي هذه الايام يجري العمل من قبل مقاول المشروع  على تنفيذ  الاعمال المتبقية لتجهيز الطريق لتسليمها  للجنة المشروع بعد التشييك عليها من قبل المهندس المكلف لمعاينة ما تم تنفيذه من اعمال وفقاً للتصاميم الهندسية وجداول الكميات  لجميع الاعمال المتفق عليها وعلى الجدران المنفذة واعراض الطريق وممرات المياه والعبارات. 

وبمجرد تنفيذ اي اعمال يوضحها المهندس يكون مقاول المشروع انجز ما عليه من التزامات عملية ويقع على لجنة المشروع الوفاء بتسديد اي التزامات مالية متبقية للمقاول ووضع مخالصة بأخلاء سبيل الطرفين بعد تنفيذ الالتزامات الموثقة بينهم.

ليتم تسليم طريق المشروع لمجموعة هائل سعيد انعم لتنفيذ عمل الاسفلت للمسار الطولي 8 كم ممتد من نقطة وصول  الاسفلت في عسبلة الوطح وحتى نقطة نهاية المشروع في رباط السنيدي تنفيذاً للمنحة من قبل مجموعة تعهدوا بها للقائد الوفي ابن يافع البار/ رشيد العامري ابو هارون حفظة الله وسدد خطاك.

هذا ويعتبر طريق المشروع الذي اطلق علية الاهالي طريق الحياة، من اهم مشاريع الطرقات لكثير من قرى ومناطق مديريات يافع وبالذات مديريات يافع القارة التابعة ادارياً لمحافظة ابين.

فهو المشروع الاول الذي اوصل طريق الاسفلت لأول مناطق تلك المديريات منطقة عسبلة الوطح مديرية رصد بالإضافة الى ان مسارة الطولي يمر بكثير من القرى والمناطق ذات الكثافة السكانية.

وستكون له اهمية اكبر عند  ربطة بطريق معربان السعدي رصد وتوحيد جغرافية عموم يافع عند تنفيذ العمل بمشروع  طريق باتيس رصد.