آخر تحديث :الخميس-04 يوليه 2024-08:06م

أخبار وتقارير


اللجنة الفرعية للاختبارات بأبين تعقد اجتماعها التقييمي لسير عملية اختبارات الثانوية العامة للعام 2021- 2020م.

الأحد - 27 يونيو 2021 - 11:10 م بتوقيت عدن

اللجنة الفرعية للاختبارات بأبين تعقد اجتماعها التقييمي لسير عملية اختبارات الثانوية العامة للعام 2021- 2020م.

أبين(عدن الغد)خاص:

برئاسة الدكتور/ وضاح صالح المحوري مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة أبين رئيس اللجنة الفرعية للإختبارات ، عقدت اللجنة الفرعية اليوم الاحد 27 يونيو 2021م اجتماعا تقييمي عن سير واختتام الامتحانات ، وذلك لمناقشة وتدارس التقارير الختامية عن سير عملية اختبارات الشهادة الثانوية العامة التي دشنت بتاريخ 6 يونيو 2021 م ، واختتمت الخميس الماضي24 يونيو 2021م .

وفي الاجتماع الذي استهله الدكتور/ وضاح صالح المحوري مدير عام التربية بالمحافظة ورئيس اللجنة الفرعية بتقديم الشكر والامتنان  لمعالي وزير التربية والتعليم الاستاذ/ طارق سالم العكبري ونائبه الدكتور/ علي العباب وكافة القيادات التربوية بوزارة التربية واللجنة العليا للاختبارات ، وكذا قدم شكره وتقديره لفريق الاشراف الوزاري برئاسة الاستاذ محمد حسين الدباء ، ولقيادة السلطة المحلية بالمحافظة أبين ممثلة بمحافظها اللواء الركن/ ابوبكر حسين سالم ونائبه الامين العام للمجلس المحلي الاستاذ/ مهدي محمد الحامد وللاخوة التربويين في ادارات التربية بالمديريات ومشرفي ورؤساء المراكز الاختبارية والملاحظين واولياء الامور وكافة الجهات الرسمية والمجتمعية  ووسائل الاعلام المختلفة  ولكل المهتمين والحريصين على إنجاح عملية الاختبارات ؛ مشيرا الى أنه كان لكل هذه الجهود مجتمعة الأثر الكبير في تجاوز كثير من الصعوبات وتذليل كثير من العقبات وكان لها المساهمة بفعالية في رسم صورة مشرقة عن اختبارات الشهادة الثانوية العامة ونجاحها لهذا العام  .

وأوضح الدكتور وضاح المحوري مدير عام التربية بالمحافظة رئيس اللجنة الفرعية إلى ان اجراءات سير عملية الاختبارات لهذا العام اعاد الثقة بامكانية الحد او التخلص من مظاهر الغش نهائيا وتحصين عملية الاختبارات وتصحيح مسار عملية التعليم ومعالجة كافة الاختلالات والمظاهر السلبية التي كانت ترافق عملية الاختبارات وتنخر في جسد التعليم وتحاول تقويض بنيانه وتدمير مخرجاته .

وعبر الدكتور المحوري عن بالغ سعادته بسير عملية الامتحانات لهذا العام وماتميزت به في جميع المراكز الامتحانية على مستوى المحافظة بشكل عام التي سارت في اجواء امتحانية طيبة وهدوء وتنظيم دون اي مشاكل او معوقات او مخالفات قانونية .

وأشاد الدكتور المحوري  بالعمل الجماعي وروح الفريق الواحد الذي تحلى به اعضاء اللجنة الفرعية ومشرفي الاختبارات في المديريات وتحمل المسؤلية بكل جدارة واخلاص ومواصلة العمل لساعات متاخرة من مساء كل ليلة دون كلل او ملل ، حيث وقد كان لذلك مردوداته الايجابية في نجاح ادارة العملية الاختبارية ودقة الاجراءات التنظيمية والادارية التي صاحبت عملية الاختبارات قبل واثناء وخلال اجراءها في عموم مديريات المحافظة .

من جانبه ثمن الاستاذ عوض عبدالله العاقل رئيس شعبة المناهج والتوجيه بالمكتب ونائب رئيس اللجنة الفرعية ، وأشاد بجهود الدكتور وضاح المحوري القيادية والادارية الحكيمة والتي كان لها الدور الكبير في تحقيق النجاح الباهر لعملية الاختبارات التي تميز بها عامنا الحالي .

مضيفا :"  انه لا يخفى على الجميع ان مدير عام مكتب التربية اولى عملية الاختبارات كل اهتماماته ولم يتوقف يوما عن زيارة المراكز الاختبارية في المحافظة او المراكز الريفية في المديريات ، بل أنه كان على تواصل دائم مع اعضاء اللجنة وكافة الاشخاص او الجهات ذات العلاقة لتيسير اجراءات سير عملية الاختبارات ومعالجة الاختلالات وتجاوز العقبات وتذليل الصعوبات . 

وجدد نائب رئيس اللجنة الفرعية شكره لكافة الزملاء التربويين في كافة المواقع والمستويات لجهودهم الرائدة في نجاح عملية الاختبارات وحماية وحراسة المكتسبات التعليمية والقيم التربوية والوطنية ..

وفي الاجتماع تمت مناقشة عدد من القضايا والموضوعات ذات الصلة بالعملية الامتحانية للشهادة الثانوية العامة وخرج الاجتماع بعدد من القرارات والتوصيات بذلك .


*من علي السليماني