آخر تحديث :الأحد-30 يونيو 2024-06:06م

أخبار المحافظات


مدير مكتب التربية بتعز يتفقد سير عملية الاختبارات بمديريتي المواسط وسامع

الأربعاء - 23 يونيو 2021 - 08:35 ص بتوقيت عدن

مدير مكتب التربية بتعز يتفقد سير عملية الاختبارات بمديريتي المواسط وسامع

تعز((عدن الغد)): خاص

 

استكمالا لزيارة قيادة مكتب التريية والتعليم بمحافظة تعز الى المراكز الإختبارية في مختلف مديريات المحافظة ، تفقد الاستاذ عبدالواسع شداد مدير مكتب التربية والتعليم رئيس اللجنة الفرعية للاختبارات الثلاثاء 22 يونيو 2021م سير عملية الاختبارات بمديريتي المواسط وسامع .

 

حيث زار الاستاذ عبدالواسع شداد ومعه مدراء التربية ومشرفي الاختبارات في المديريتين ( مركز الاشعاع - بني يوسف - بمديرية المواسط ) ، و( مركز السلام - حورة - بمديرية سامع ) ..

 

واطلع رئيس اللجنة الفرعية للاختبارات والفريق التربوي المرافق له على سير عملية الاختبارات التي تجري وسط اوضاع مستقرة وهادئة .

 

كما استمع من رؤساء واعضاء اللجان الاختبارية الى مدى التجاوب المجتمعي مع الاجراءات المنظمة للاختبارات والذين اكدوا ان هنالك تفاعلا كبيرا من قبل الجميع في المديريتين ، وهناك مظاهر سلبية كانت سائدة خلال الاعوام الماضية لكنها تلاشت في اختبارات العام الحالي كالتجهر جوار اللجان وغيرها ..

 

وأشاد مدير مكتب التربية خلال الزيارة بالجهود الكبيرة لرؤساء واعضاء المراكز الاختبارية والذين يبذلون كل مساعيهم من اجل انجاح هذا الاستحقاق التعليمي وهذا الانجاز التربوي في عموم مراكز المديريتين الاختبارية ..

 

وفي ذات السياق زار الاستاذ عبدالواسع شداد والفريق التربوي المرافق له المركز الصيفي في( مدرسة خديجة بنت خويلد- بني يوسف ) ، (مدرسة السلام + ابو موسى الاشعري - سامع ) ، واطلع خلال الزيارة على برامج وانشطة هذه المراكز وجوانب الاحتياجات واوجه التعاون بين مكتب التربية بالمحافظة وادارة التربية بالمديرية وبين الادارات المنظمة لهذه المراكز .

 

وأكد مدير مكتب التربية خلال زيارته للمراكز الصيفية على اهمية اقامة مثل هذه البرامج والفعاليات الصيفية كونها تمثل رافدا قويا للعملية التعليمية والتربوية ، كما تمثل محطة مهمة لاستثمار اوقات فراغ الطلاب والطالبات بما يعود عليهم بالنفع والفائدة ..

 

وقال الاستاذ عبدالواسع شداد " ان اجيال اليمن امانة في اعناق الجميع لاسيما والوطن تهدده جائحة خطيرة ممثلة بميليشا الحوثي الانقلابية التي تسعى الى تدمير حاضر الوطن ومستقبله من خلال محاولة العبث بالعملية التعليمية وتقويض الهوية الوطنية وتدمير النسيج الاجتماعي وتغذية المجتمع بالصراعات المذهبية والطائفية وفق سياسية خارجية ومخطط ايراني لن يجني الوطن من ذلك الا الخراب والتشظي ".

 

وأشار مدير مكتب التربية الى ان المكتب يدعم ويشجع اقامة المراكز الصيفية في عموم مدارس المحافظة وذلك عبر التنسيق والتكامل مع الادارات المعنية في مكتب التربية ومكتب الشباب والرياضة والجهات ذات العلاقة لما من شأنه اقامة مراكز صيفية تحقق الاهداف التربوية وتغذي الروح الوطنية وتغرس قيم التسامح والكرامة ، وتكون محضنا لاكتشاف المواهب وتنمية القدرات .