آخر تحديث :الثلاثاء-02 يوليه 2024-02:27ص

أخبار المحافظات


لحج: فرحة تعم الاهالي بتدفق الماء من البئر الجديده لمشروع مياه تربة ابواﻷسرار

الإثنين - 21 يونيو 2021 - 02:55 م بتوقيت عدن

لحج:  فرحة تعم الاهالي بتدفق الماء من البئر الجديده لمشروع مياه تربة ابواﻷسرار

لحج ((عدن الغد)) خاص:

تقرير بلال الشوتري

 

 عم الفرح آهالي منطقة تربة ابواﻷسرار بتدفق المياه من البئر الجديده التابعه لمشروع مياه تربة ابواﻷسرار بمديرية المضاربه بمحافظة لحج غرب العاصمه عدن .

 

حيث كانت مجموعة هائل سعيد انعم سباقه إلى تلبية ندائات الاهالي بحفر بئر جديده بعد العجز الذي وصلت إليه البئر اﻷولى في تغطية المناطق من هقره شمالا وحتى مناطق القبيصه جنوبا ومن قرية ابوالاسرار غربا وحتى مناطق المعينه والسريعي واللوص شرقا.

 

يذكر ان بالفتره الأخيره ازدادت حدة المشاكل على توزيع المياه وبات معظم القرى لايصل إليهم الماء نصف شهر في حالة إغلاق معظم الخطوط لكي يصل إليهم.

 

وقد خلقت هذه المشاكل صعوبات ومعوقات امام إدارة المشروع وبات العمل أكثر تعقيدا .

 

وكما تزايدت اعداد المنازل والسكان واصبحت خطوط الظغط صغيره مقارنة بهذا الحجم.

 

 

وقد اجريت عملية إحتبار الضح وكانت نتائج الضخ مفرحه بالرغم من شحة اﻷمطار بالمنطقة وعدم جريان السيل بوادي هقره منذو سنوات. 

 

وقد حمل اﻷهآلي مجموعة هائل سعيد انعم والمهندس البارع/هاني ابوناصر الذي نال على إعجاب اﻷهالي بحرصه وعمله الدقيق شكرهم وعظيم إمتنانهم لهذا العمل الذي بمثابة سحابة صيف ممطره على أرض جدبه .

 

وأثناء الاهالي مجددا مجموعة هائل على هذا الدعم السخي وقد جاءت هذه البئر بوقت فيه المواطن تواق لها ﻹنقاضه من اللهيب المتعطش، كما شكر اهالي تربة ابواﻷسرار رجل السعي والخير صاحب الشعور اﻹنساني وإبن المنطقه الشاب أ.علي الزغير السروري وكل من ساهم وعمل وخدم في مصلحة خدمة المواطن.