آخر تحديث :الإثنين-28 أكتوبر 2024-02:48ص
أخبار المحافظات

مدير عام تربية أبين ومسؤولي مسلم هاندز يزورون مبنى تأسيس مدرسة نموذجية للأيتام بزنجبار

الإثنين - 28 أكتوبر 2024 - 02:23 ص بتوقيت عدن
مدير عام تربية أبين ومسؤولي مسلم هاندز يزورون مبنى تأسيس مدرسة نموذجية للأيتام بزنجبار
أبين(عدن الغد)خاص:

في إطار الجهود المبذولة التي يقوم بها مكتب التربية والتعليم بمحافظة أبين ممثلاً بالمدير العام الدكتور وضاح صالح المحوري في انتشال وتطوير العملية التربوية والتعليمية وتحسين جودة التعليم وكذا الحرص والاهتمام بالفئات والشرائح المجتمعية الأخرى للطلاب مثل فئة الطلاب الأيتام والصم والبكم وتعزيز وتفعيل دورهم في الحياة التعليمية وإتاحة الفرص أمام تلك الفئات للوصول إلى التعليم ضمن أهداف تحقيق التربية الشاملة، وهي ماتضعه قيادة مكتب التربية والتعليم بمحافظة أبين من أولويات مهام عملها .

حيث قام صباح اليوم الأحد مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة أبين الدكتور وضاح صالح المحوري بمعية م/ عبدالصمد علي قائد نائب مدير البرامج بمنظمة مسلم هاندز وم/ ابرهيم عوض مبارك من مسلم هاندز بالنزول الميداني لمعاينة وزيارة موقع تأسيس المدرسة النموذجية للأيتام في زنجبار التي ستقام في مدرسة خديجة الكبرى، مشروع متعثر الواقعة بجانب مجمع خولة التربوي للبنات. وذلك بهدف تدخل منظمة مسلم هاندز في تأسيس مدرسة نموذجية للأيتام كمرحلة أولى من الصف الأول الابتدائي إلى الصف الرابع ، والذي اختيار مدرسة خديجة الكبرى التي، لم يستكمل بنائها ومتعثر أكثر من خمسة عشر سنة، وتم النزول من قبل نائب مدير البرامج ومهندسي منظمة مسلم هاندز للإطلاع على المبنى و استكمال التشطيبات للدور الأول لكي تكون في حيز العمل منذ، العام الدراسي القادم 2025--2026م .


هذا وقدم مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة أبين الدكتور وضاح المحوري شكره وتقديره لمنظمة مسلم هاندز على تعاونها في إنجاز واستكمال مشروع مدرسة الأيتام في مدينة زنجبار . وأثنى مدير عام التربية أبين بالشكر والتقدير لمنظمة مسلم هاندز على كل تدخلاتها السابقة وأعمالها في قطاع التربية والتعليم بمحافظة أبين .


وأكد الدكتور المحوري بالقول إننا اليوم بالتعاون مع منظمة مسلم هاندز نقوم على إنجاز مشروع مدرسة نموذجية للأيتام والذي سيشكل أهمية كبيرة للطلاب الأيتام وماتمثله هذه المدرسة من رعاية خاصة بشريحة الطلاب الأيتام وهي أيضاً نقلة نوعية في تطوير التعليم وجودة التعليم في محافظة أبين.


رافق مدير عام التربية بالمحافظة خلال النزول إلى مبنى تأسيس مدرسة نموذجية للأيتام كلاً من أ/ علي فضل عمير رئيس شعبة التعليم العام، وأ/ نايف محمد المحروق رئيس شعبة المشاريع والتجهيزات بمكتب التربية بالمحافظة ، وأ/ نادر احمد فضل الشحيري مدير إدارة مكتب التربية والتعليم بمديرية زنجبار وأ/ حسين مبروك من مكتب التربية والتعليم م/ زنجبار .



*من علي السليماني