آخر تحديث :الأحد-27 أكتوبر 2024-05:29م
أخبار المحافظات

مدير عام رضوم يشيد بجهود المحافظ ابن الوزير ومكتب الصحة بالمحافظة

الأحد - 27 أكتوبر 2024 - 02:49 م بتوقيت عدن
مدير عام رضوم يشيد بجهود المحافظ ابن الوزير ومكتب الصحة بالمحافظة
رضوم(عدن الغد)خاص:

ناقش مدير عام مديرية رضوم محافظة شبوة الأستاذ هادي سعيد الخرماء صباح اليوم الأحد مع الدكتور علي ناصر الذئب مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة جملة من القضايا الصحية بالمديرية.


حيث تم مناقشة قضايا عاجلة منها ترفيع الوحدة الصحية بمنطقة عين بامعبد إلى مركز صحي وتوفير ما يحتاجه المركز كون مدينة عين بامعبد على الخط الدولي لترفد أبناء المديرية وغيرهم من مرتادي المنطقة والنازحين إليها وكذلك تدخلات عدد من المنظمات الدولية ومنها تمديد فترة عمل المنظمة الدولية للهجرة في المديرية التي أسهمت إسهامًا كبيرًا في دعم القطاع الصحي بمناطق حورة الساحل وبئر علي والمطالبة بتدخلها في عدد من مناطق المديرية الأخرى.


وخلال اللقاء ثمّن المدير العام الخرماء جهود قيادة المحافظة ممثلة بالمحافظ الشيخ عوض محمد ابن الوزير العولقي ومدير عام مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور علي ناصر الذئب ومؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية على إعتماد طبيب وطبيبة لمستشفى رضوم العام .


والجدير بالذكر الحديث عن وصول طبيبة النساء والولادة إلى مستشفى عاصمة المديرية رضوم لممارسة أعمالها ابتداءً من اليوم الأحد الموافق 27 أكتوبر 2024م مما يعكس جهود السلطة بالمحافظة والمديرية لخدمة وتحسين الخدمات الصحية وهذا يعطي المستشفى العام برضوم القدرة على تقديم الرعاية اللازمة للمواطنين .


إن دعم الأشقاء في الإمارات العربية المتحدة بدأ بتنفيذ المرحلة الثانية لدعم القطاع الصحي


وهناك إشادات من منظمات المجتمع المحلي وأبناء المديرية بشكل عام على الرعاية الصحية التي حُرمت منها المديرية كثيراً وهذا يعطي مؤشراً أن الجانب الصحي في المديرية يرتقي للاهتمام باعتباره أهم القطاعات التي تخدم شريحة كبيرة من المواطنين .


حضر اللقاء الأستاذ مختار عيدروس السليماني مدير عام الموارد البشرية بمكتب الصحة بالمحافظة والأستاذ أحمد البحيث ممثل البنك الدولي وآخرون.