آخر تحديث :الأحد-20 أكتوبر 2024-10:04م
دولية وعالمية

مقتل ٢٠ أوكرانيا جراء ضربة روسية في مقاطعة نيكولايف..

الأحد - 20 أكتوبر 2024 - 09:15 ص بتوقيت عدن
مقتل ٢٠ أوكرانيا جراء ضربة روسية في مقاطعة نيكولايف..
(عدن الغد)متابعات

أوضح سيرجي ليبيديف، منسق مجموعات العمل السري الموالية لروسيا في مقاطعة نيكولايف، أمس السبت، مقتل 20 عسكريًا من قوات نظام كييف في ضربة جوية استهدفت مستودع ذخيرة أوكراني كييف في زابوروجيه.

وبحسب سبوتنيك، صرح ليبيديف أنه "في منطقة زابوروجيه أصابت ضربة مستودعا لتخزين الذخيرة يقع في الضواحي"، مؤكدا مقتل 20 عسكريا أوكرانيا جراء الهجوم.

وجاء في تقرير وزارة الدفاع الروسية اليوم بشأن نتائج العمليات، أمس السبت، أن "تجمع قوات سيفير (الشمال) نجح في ضرب القوة البشرية والمعدات للواء المشاة الآلي 57 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية ولواء الدفاع الأرضي 125 في عدة مناطق وتكبيد العدو خسائر تقدر بنحو 55 قتيلا".

ويتزامن ذلك مع نجاح تجمع قوات "زاباد" (الغرب) في تكبيد العدو خسائر تصل إلى 350 عسكريا وتمكن تجمع قوات "يوغ" (الجنوب) نتيجة للعمليات الناجحة من تحرير بلدة زوريانويه في جمهورية دونيتسك الشعبية، وتكبيد القوات المسلحة الأوكرانية خسائر بما يصل إلى 830 عسكريا وعدد من المعدات العسكرية.

ولفت تقرير الدفاع الروسية إلى أن "تجمع قوات "تسنتر" (المركز) "تمكن من تكبيد العدو خسائر بلغت نحو 460 عسكريًا"، منوها إلى أن تجمع قوات "فوستوك" (الشرق)، "سيطر على مواقع أكثر فائدة كما فقدت القوات المسلحة الأوكرانية نحو 115 عسكريا.