آخر تحديث :السبت-19 أكتوبر 2024-03:09م
عالم المرأة والأسرة

نوع زيت شهير يحمي من الوفاة بمرض ليس له علاج.. فما هو؟

السبت - 19 أكتوبر 2024 - 12:35 م بتوقيت عدن
نوع زيت شهير يحمي من الوفاة بمرض ليس له علاج.. فما هو؟
(عدن الغد)متابعات

أثبتت دراسة حديثة أن تناول نصف ملعقة كبيرة أو أكثر من زيت الزيتون يوميًا تحمي من مرض ألزهايمر بنسبة 28%، كما إن استبدال السمن أو المايونيز، بملعقة صغيرة منه، يقلل الوفيات المرتبطة بالخرف بنسبة تصل إلى 8%.


فوائد زيت الزيتون..


ووفقًا لما ذكره موقع صحيفة "ذا صن" البريطانية، خلصت نتائج الدراسة أيضًا إلى أن النساء هن المستفيدات الأكبر من هذه الفوائد مقارنة بالرجال، والسبب في ذلك يعود إلى الخصائص المضادة للأكسدة والالتهابات التي يتمتع بها زيت الزيتون، مما يسهم في حماية خلايا الدماغ من التلف الذي قد يؤدي إلى الخرف وألزهايمر.


فوائد زيت الزيتون..


إن استخدام زيت الزيتون بشكل يومي يمكن أن يكون واحدًا من الوسائل البسيطة التي يمكن للناس اتباعها لتعزيز صحتهم العامة والوقاية من الأمراض المرتبطة بالشيخوخة، مثل ألزهايمر والخرف.


ألزهايمر..


ألزهايمر نوع من أنواع الخرف، ويؤثر بشكل رئيسي على الذاكرة والتفكير والسلوك. يبدأ عادةً بأعراض خفيفة، مثل فقدان الذاكرة قصيرة المدى، ولكنه يمكن أن يتطور ليؤثر بشكل أكبر على القدرات العقلية الأخرى، مثل القدرة على التحدث والتفكير المنطقي وأداء المهام اليومية.

هذا المرض يعتبر من التحديات الكبيرة التي تواجه الصحة العامة، خاصة مع تقدم العمر وزيادة متوسط العمر المتوقع في العديد من الدول.

جدي بالكر إن أهمية هذه الدراسة تكمن في تقديمها أدلة إضافية على أن التغييرات البسيطة في النظام الغذائي اليومي، مثل زيادة استهلاك زيت الزيتون، يمكن أن تكون لها تأثيرات إيجابية ملحوظة على الصحة العقلية في مراحل لاحقة من الحياة.