آخر تحديث :الجمعة-18 أكتوبر 2024-06:02م
مجتمع مدني

الملتقى الكشفي الأردني المقدسي الثالث يختتم فعالياته بنجاح لافت

الجمعة - 18 أكتوبر 2024 - 03:35 م بتوقيت عدن
الملتقى الكشفي الأردني المقدسي الثالث يختتم فعالياته بنجاح لافت
(عدن الغد)منصور عامر

اختتم الملتقى الكشفي الاردني المقدسي الثالث فعالياته بنجاح لافت ، تحت شعار " القدس في عيون العرب" بمشاركة ثماني دول عربية الكويت ـ السعودية ـ مصرـ ليبيا ـ الجزائر ـ المغرب - اليمن ـ والأردن الدولة المنظمه. عقد الملتقى في العاصمة الاردنية عمان بفندق حرير بالاس خلال الفترة (11 _16 أكتوبر 2024).


شهد حفل الاختتام اجواء كشفية امتزجت فيها الكلمات الصادقة والمعبرة عن مشاعر عميقه ترجمتها كلمة رئيسة الملتقى الدكتورة ربيحة المجالي في مستهل الحفل الختامي التكريمي حيث عبرت عن شكرها للوفود الحاضرة رغم الصعاب شارحة جملة من التفاصيل للتحضير للملتقى منها الاعتذرات بسبب الظروف التي تعيشها المنطقة ، وقالت يظل الاردن في أمن وأمان بفضل من الله وأنتم شاهدتم ذلك بأعينكم ..


وأضافت ونحن نختتم الملتقى الكشفي الاردني المقدسي نؤكد جميعا بأن القدس حاضرة في عيون كل العرب ونقول لكم جميعا شكرا لكم على حضوركم ومشاركتكم الطيبة.


وبعد ذلك قامت د. المجالي بتكريم قيادة الاتحاد والامانة العامة والوفود المشاركة بدروع الملتقى لشركاء النجاح حيث تسلم درع الاتحاد نائب رئيس اللجنة التنفيذية الدكتور الفيتوري ضو مفتاح ودرع الامانة العامة تسلمه الأمين العام المساعد الرائد الكشفي علي العلي ، كما جرى تكريم قسم رواد الكشافة والمرشدات الاردنية من قبل عدد من الوفود المشاركة ، كما القيت عدد من كلمات الشكر والعرفان لقسم رواد الكشافة الاردنية على حسن التنظيم وقامت الدكتوره المجالي رئيس الملتقى بمناداة فريق عملها للوقوف بجانبها لتشكرهم على جهودهم واحدا واحد وسط تصفيق وصيحات كشفية تحية لهم .


واختتم الحفل الختامي بالاهزوجة الكشفية الشهيرة "هيا الى اللقاء" بعد عمل سلسلة دائرية بالقاعة الكبرى لفندق حرير بالاس.


والجدير ذكره هنا أن الملتقى شهد سلسلة من الجلسات الحوارية التي أكدت أهمية الدور الذي يطلع به رواد الحركة الكشفية العربية في التأكيد أن القدس في عيون كل العرب من الخليج الى المحيط ، كما بينت تلك الانشطة على مدى ايام الملتقى المخاطر التي يتعرض لها بيت المقدس وضرورة خلق حاله كبرى من الوعي لدى شباب الكشافة العربيةخاصة والمجتمعات العربية بالعموم تجاه القدس والمقدسات ودعم الوصاية الهاشمية الاردنية وجهودها الكبيرة بالحفاظ على المقدسات الاسلامية والمسيحية ، كما تعرف الرواد المشاركون بالملتقى على الوجه الحضاري والموروث التاريخي والثقافي الزاخر للملكة الاردنية الهاشمية وذلك من خلال الانشطة المصاحبة لبرنامج الملتقى في ربى الاردن حيث زارت الوفود المشاركة اربع محافظات عجلون وجرش والبلقاء ومأدبا أضافة الى عمان العاصمة.