آخر تحديث :الثلاثاء-15 أكتوبر 2024-04:20م
شكاوى الناس

خلال احتفالهم بذكرى أكتوبر أهالي أحور يطالبون بتنفيذ قرار إرسال حملة أمنية لتأمين المدينة

الثلاثاء - 15 أكتوبر 2024 - 02:05 م بتوقيت عدن
خلال احتفالهم بذكرى أكتوبر أهالي أحور يطالبون بتنفيذ قرار إرسال حملة أمنية لتأمين المدينة
احور (عدن الغد) بكري العولقي

جدد أهالي مديريةْ أحور مطالبهم المتكررة بسرعة تنفيذ قرار القيادتين السياسية والعسكرية العليا، والذي يتضمن إرسال حملة أمنية لحماية المديرية وتأمين سوق المدينة الذي أصبح ملاذا للعمليات الإجرامية الدامية، وموقعا لتصفية الحسابات القبلية ، ومسرحا لإزهاق الأرواح البريئة وإثارة الفوضى وترهيب السكينة العامة لدى المواطنين مرتادي السوقْ.


ورفع الأهالي لافتات وشعارات تطالب بتنفيذ هذا القرار الذي مر على وقت صدوره أكثر من شهرين ، وذلك خلال المهرجان الاحتفالي الكبير الذي أقامته الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بالمجلس الانتقالي الجنوبي بالمديريةْ، تزامنا مع الاحتفالات الكبرى بالذكرى الحادية والستين لثورة 14 أكتوبر المجيدةْ.


وتأتي مطالب أهالي مديريةِ أحور بكافة شرائحهم الاجتماعية، بعد أن عانى الجميع من حالة الفوضى المستمرة في المديرية من بعض ضعفاء النفوس ، لا سيما في سوق المدينة الذي بات كابوسا يهددُ حياة المواطن على مدى عقود من الزمنْ ، دون وجود أي حلول أمنية تقضي على ظاهرة حمل السلاح في السوق، وتقطع دابر الخوف والغَلَقَ عند المواطن.


وأكد الأهالي على أن مطالبهم المتكررة والملحة لتأمين المدينة ما هيَ إلا رسالة سلام واضحة البيان تدل على أن مديرية أحور مدينة سِلم وأمان متلازمين ، ونوه الأهالي بأن مايحصل من أعمال خارجة عن النظام والقانون هي من أفعال أشخاص لا يمثلون إلا أنفسهم، استغلوا إِختلال الوضع الأمني وغياب الدور الحكومي ، ومن هذا المنطلق عزم أبناء مديرية أحور إلى سرعة المطالبة بتنفيذ القرار لضبط هؤلاء المخالفين.


ويأمل أهالي مديرية أحور من القيادتين السياسية والعسكرية العليا إلى سرعة الإستجابة لمطالبهم المشروعة وتنفيذ ذلك على أرض الواقع في القريب العاجل ، مؤكدين وقوفهم الكامل مع النظام والقانون وتسهيل عمل الحملة العسكرية بما يخدم أستقرار المنطقة وتثبيت مداميك الأمن وإرساء السكينة العامة والحفاظ على تماسك النسيج الاجتماعي.


وعبّر الأهالي خلال احتفالهم بذكرى أكتوبر ومطالبتهم بتأمين المدينة بالشكر والتقدير للسلطة المحلية في المديريةْ، ممثلة بالمدير العام العقيدْ "أحمد مهدي العولقي" وللهيئة التنفيذية بالمجلس الانتقالي في المديرية، برئاسة الأستاذ "هادي سعيد الساحمي" على توحيد أهدافهم وتقارب جهودهم، بما يسهم في خدمة مديريةْ أحور ويلبي طموحات مواطنيها.