آخر تحديث :الثلاثاء-15 أكتوبر 2024-06:21م
مجتمع مدني

جمعية عبود 84 الاجتماعية التنموية تختتم دورتها الخاصة بالخياطة

الثلاثاء - 15 أكتوبر 2024 - 04:10 م بتوقيت عدن
جمعية عبود 84 الاجتماعية التنموية تختتم دورتها الخاصة بالخياطة
عدن (عدن الغد) نائلة هاشم

اختتمت جمعية عبود 84 الاجتماعية التنموية في مديرية المنصورة بالعاصمة عدن الدورة التدريبية الخاصه بالخياطة حيت أشتملت الدورة على :

_الدورة المتقدمة التي بدات من 14/ سبتمبر 2024 واستهدفت حوالي (13) متدربة.

_الدورة الابتدائية والتي بدات في 15/ سبتمبر 2024 لعدد (6) متدربات .


وقد استهدفت هذه الدورات عدد من الفتيات من فئات عمرية مختلفة من ربات البيوت وحاملات الشهادات الجامعية ، نظرا للظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد وذلك لاكسابهن مهارات يدوية لتحسين معيشتهن للوصول نحو الاستدامة.


وخلال حفل الاختتام القى الاستاذ/ طارق محمد عبدالله الذهب رئيس جمعية عبود 84 كلمته قال فيها ضمن البرنامج العام للجمعية وفي اطار أنشطتها اختتمت الدورة التدريبية في مجال الخياطة والتفصيل للملابس للفئات الاشد ضعفاً بمديرية المنصورة.

واشار بان هذه الدورات تهتم بتعليم كل المتدربات في كل فنون الخياطة وأساليبها المختلفة، إلى جانب تعليم فنون التصميم المرتبطة بالخياطة، و يمكن للمتدربات تطبيق مهاراتهن المكتسبة من هذه الدورات في صناعة الملابس ودخول سوق العمل للوصول نحو الاستدامة .

و افاد لقد استمرت الدورة لمدة شهر واحد والتي نفذتها جمعية عبود 84 التنموية حيث عملت على تنمية مهارات وقدرات (19) متدربة من الأسر الاشد ضعفاً في مجال التفصيل و التصميم و خياطة الملابس.


من جانبها عبرت الاستاذة /نزهه صالح السعدي امين عام الجمعية عن سعادتها بحضور حفل الاختتام حيث رحبت فيها بالحضور جميعا.

و تقدمت بالشكر و التقدير للمدربة فاطمة الشمسي و للمشرفات لاهتمامهن بالقطاع النسائي و دعمهن للمشاركة في الدورات التدريبية لتفعيل نشاطهن و لتمكنهن من ايجاد فرص عمل و حصولهن على دخل يعيل أسرهن .

و حثت المشاركات في الدورة على الاستفادة و اتقان تطبيقها العملي على أرض الواقع وتفعيل نشاط الجمعية، والتي تخدم شرائح المجتمع في المحافظة والاهتمام بالمرأة كونها نصف المجتمع و لتعزيز دورها فيه.


كما عبرن المشاركات عن شكرهن للقائمين على الجمعية حيث تلقن خلال الدورة عدد من المهارات في مجال الخياطة و اكتسابهن مهارات فنية في الخياطة، كما قامت المتدربات بعمل معرض عن اهم الملابس الجاهزة التي تم تطبيقها خلال فترة التدريب.


بعدها قام رئيس جمعية عبود طارق الذهب و الاستاذة/ اعجاب محمد احمد بتوزيع الشهادات التقديرية للمشاركات في الدورة التدريبية.


شهد الحفل حضور الاستاذ /عوض احمد العلواني والاستاذ /كامل احمد الفارعي و المهندسة /عنايات جعفر علي المشرف الفني لدورة و الاستاذة/ نوال عبده سالمين عضو الجمعية واخرون