آخر تحديث :الأحد-13 أكتوبر 2024-05:21م
شكاوى الناس

سقوط 1020 أسرة من مديرية مودية من كشوفات برنامج الغذاء العالمي والأهالي يناشدون

الأحد - 13 أكتوبر 2024 - 02:51 م بتوقيت عدن
سقوط 1020 أسرة من مديرية مودية من كشوفات برنامج الغذاء العالمي والأهالي يناشدون
مودية (عدن الغد) احمد ادريس

شكا عدد من أهالي مديرية مودية بمحافظة أبين من سقوط اسمائهم من كشوفات منظمة كير Care (برنامج الغذاء العالمي) من المساعدات الغذائية


وقال الاهالي ان 1020 أسرة من مديرية مودية سقطت اسمائهم من كشوفات منظمة كير العالمية ، مستغربين ومتسائلين عن العملية التي تم إتخاذها في حذف اسماء المستفيدين دون الاخذ بالمعايير التي على اساسها يتم تصنيف الاسر الاشد احتياجاً دون غيرها.


اسقاط اسماء الأسر المستفيدة أثار المخاوف لدى بعض الأسر الفقيرة من هذا الإجراء ،ذلك ان جُل المستفيدين الذين سقطت أسماؤهم هم السواد الأعظم من فقراء المنطقة والأكثر عوزًا وفقراً والأكثر احتياجًا


كما ناشدوا المنظمة بعمل لجان مسح ميداني للأسر المستفيدة من برنامج الغذاء العالمي في المدن والحارات والقرى وفحص الكشوفات وفلترتها بشكل صحيح وابقاء الأسر الاشد احتياجاً والتي تعاني ظروفاً معيشية صعبة.


وقال مواطنون ان اسقاط الاسماء بالشكل العشوائي هذا قد يؤدي لخلق الفوضى في المديرية وخدمةً لجهات تسعى لزعزعة السلم المجتمعي.


وطالبوا السلطات المحلية ممثلة بمحافظ ابين اللواء ابوبكر حسين سالم ومدير عام مديرية مودية العقيد سمير الحييد بالتدخل لوقف هذا الاجراء وانزال لجان ميدانية لمسح المنطقة وابقاء المستفيدين ممن تنطبق عليهم معايير الاختيار والاستحقاق .