آخر تحديث :الأحد-13 أكتوبر 2024-07:04م
مجتمع مدني

المؤسسة الطبية الميدانية ومنصتي 30 يقيمان مناضرة شبابية بعدن

الأحد - 13 أكتوبر 2024 - 05:12 م بتوقيت عدن
المؤسسة الطبية الميدانية ومنصتي 30 يقيمان مناضرة شبابية بعدن
عدن (عدن الغد) خاص:

أقامت المؤسسة الطبية الميدانية، ومؤسسة منصتي 30 بالعاصمة عدن، يوم أمس بقاعة كروان، برنامج مناظرة منصتك (talk) بمشاركة شبابية.. وبدعم من وزارة الخارجية الهولندية.


حيث أن الفعالية تناولت دور المرأة في العمل الاغاثي وبناء السلام، وتضمن عدد من المناشط الشبابية منها عروض مرئية للتعريف بمنصتي 30، وبالمؤسسة الطبية الميدانية (fmf).. وبدور المرأة في الإغاثة والتعالي.. بالإضافة إلى اسكتشات مسرحية واستراحات موسيقية.


وقد ألقت المدير العام التنفيذي للمؤسسة الطبية الميدانية الدكتورة/ مهاء عبادي، ورئيس مؤسسة منصتي انيس البارق، كلمة، أوضحا فيها أهمية الفعالية التي تستهدف بناء قدرات الشباب في تحليل المشاكل والبحث العلمي وتشجيع المناقشة والحوار وتقبل الآراء وطرحها.. مشيرين إلى أن المناظرة هي فن حواري للوصول إلى حل المشكلات بعيدا عن اللجوء للسلاح الذي انهك بلادنا لعقود.. مشيرين إلى أن مناظرة هي واحدة من سلسلة من المناظرات التي تأتي ضمن برنامج منصتك الذي تنفذه مؤسسة منصتي (30) مع شريك مختلف في كل مرة بهدف إرساء ثقافة الحوار وحل الاختلاف بالنقاش والرأي.


كما أوضحت الأخت/ ميمونة بخيت - مساعد منسق منصتي "30"، قائلة: في إطار مشروع "المرأة والأمن والسلام"، تم تنفيذ أنشطة أونلاين وفعالية مناظرة بالتعاون مع المؤسسة الطبية الميدانية، بهدف تعزيز دور المرأة في العمل الإغاثي وبناء السلام.. مضيفة إلى أن البرنامج شمل تدريبًا لمدة خمسة أيام لتعريف المشاركين بمفهوم المناظرات وأنواعها، مع التركيز على بناء الحجج والدحض، وأهمية التأطير والأسلوب، وقد ساهم هذا التدريب في تعزيز مهارات المشاركين في فن المناظرة ودعم دور المرأة في هذا المجال.


*من أشجان المقطري