آخر تحديث :الخميس-10 أكتوبر 2024-07:30م
أخبار وتقارير

السفير السنيني يبحث تعزيز التعاون مع حاكم فوكوشيما

الخميس - 10 أكتوبر 2024 - 04:59 م بتوقيت عدن
السفير السنيني يبحث تعزيز التعاون مع حاكم فوكوشيما
طوكيو (عدن الغد) متابعات:

بحث سفير بلادنا لدى اليابان سعادة عادل بن علي السنيني خلال زيارته اليوم إلى محافظة فوكوشيما مع معالي حاكم المحافظة السيد ماساو أوتشيبوري ومسؤولي المحافظة سبل تعزيز مجالات التعاون في المجالات التنموية وبرامج التأهيل والتدريب، والاستفادة من الخبرات المتراكمة لدى المحافظة.

وخلال الزيارة التي نظمتها وزارة الخارجية اليابانية بالتعاون مع مجلس محافظة فوكوشيما وبمشاركة عدد من السفراء المعتمدين لدى اليابان، أشاد السفير السنيني بما شاهده من نهضة شاملة وتحول كبير في البناء والتقدم في المحافظة، لاسيما بعد وقوع زلزال شرق اليابان الكبير في 11 مارس 2011 الذي تسبب في حينه بأضرار كبيرة في محطة فوكوشيما للطاقة النووية. معبراً عن تطلعه إلى العمل معاً لتعزيز علاقات الصداقة بين البلدين نحو آفاق مستقبلية مثمرة ومستدامة، من خلال الاستفادة من برامج التدريب والتأهيل والخبرات والتجارب المتقدمة لمحافظة فوكوشيما، التي تتميز باقتصاد حديث وتصدير المواد الكيميائية ومعدات تكنولوجيا المعلومات وآلات النقل، وتقدمها في الصناعات التحويلية وكونها مركزاً رئيسياً لإنتاج المحاصيل الزراعية المتنوعة.

من جانبه، أشاد حاكم فوكوشيما بمستويات العلاقات المتقدمة بين البلدين الصديقين معبراً عن سعادته للزيارة وإشادة السفير السنيني، ورحب بالتعاون المشترك في مشاريع الإعمار والتأهيل بالتنسيق مع وكالة التنمية اليابانية والتعاون الدولي "جايكا"، في إطار الخبرات والإمكانيات التي تمتلكها المحافظة بما يخدم مصالح البلدين الصديقين. متمنياً أن يحل السلام في اليمن وأن تنتهي معاناة الشعب اليمني ويعود الاستقرار والسلام.