آخر تحديث :الخميس-10 أكتوبر 2024-09:11م
أخبار عدن

الشعبي يطلع على سير عمل مشاريع حفر آبار المياه في حقل بئر أحمد بعدن

الخميس - 10 أكتوبر 2024 - 07:23 م بتوقيت عدن
الشعبي يطلع على سير عمل مشاريع حفر آبار المياه في حقل بئر أحمد بعدن
عدن(عدن الغد)علي خميس:

تفقد نائب مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمحافظة عدن المهندس بلال الشعبي، اليوم، سير العمل في مشاريع حفر آبار المياه في حقل بئر أحمد بعدن والتي تنفذها مؤسسة علي أبوبكر السليماني لحفر الآبار الارتوازية.

واطلع الشعبي، من مدير عام حقول المياه المهندس كامل الحمامي، على سير العمل في مشروع حفر وتأهيل 10 آبار في حقل بئر أحمد باستخدام الطاقة المتجددة في محافظة عدن، الذي ينفذ بمساهمة ثنائية من البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن، ومؤسسة صلة للتنمية.

كما اطلع الشعبي، على مستوى الانجاز في مشروع حفر 10 آبار ارتوازية بتكلفة مليون ونصف دولار أمريكي بتمويل واشراف منظمة العون المباشر بدولة الكويت الشقيقة.

وأكد نائب مدير مؤسسة مياه عدن المهندس بلال الشعبي، على أهمية مشاريع حفر آبار المياه في تعزيز انتاج المياه في حقل بئر أحمد.. مشيراً إلى قرب استكمال حفر بئرين سيتم ادخالها في الخدمة خلال الايام القادمة، مما سيساهم في استمرارية حقل المياه بالعمل لفترة أطول وتغطية الاحتياجات لمديريات محافظة عدن من المياه.

وثمن الشعبي، دعم المملكة العربية السعودية ودولة الكويت لقطاع المياه من خلال تنفيذ المشاريع الخاصة بالمياه كحفر الابار وتركيب منظومة طاقة شمسية وتوريد المضخات والمعدات.

رافقه في الزيارة التفقدية مدير ادارة دراسات المياه ونظم المعلومات الجغرافية المهندسة ريم حسن، ومدير حقل بئر أحمد المهندس وائل عبدالصمد.