آخر تحديث :الإثنين-07 أكتوبر 2024-12:32م
فن

أول رد من الأوبرا بعد اعتذار وائل جسار عن حفل مهرجان الموسيقى العربية الـ32

الإثنين - 07 أكتوبر 2024 - 10:15 ص بتوقيت عدن
أول رد من الأوبرا بعد اعتذار وائل جسار عن حفل مهرجان الموسيقى العربية الـ32
(عدن الغد)متابعات

اعتذر المطرب اللبناني وائل جسار، عن عدم احياء حفله ضمن سهرات مهرجان الموسيقى العربية 2024 في دورته الـ32، الذي كان مقررا إقامته في ثاني أيام مهرجان الموسيقى العربية، السبت 12 أكتوبر، على مسرح النافورة.

وأكد وائل جسار في تصريحات إعلامية أمس السبت: «قررت إلغاء حفلي الذي كان ضمن برنامج مهرجان الموسيقى العربية بدار الأوبرا الذي كان يشرفني التواجد فيه، بسبب الظروف الصعبة التي يعيشها لبنان وشعب لبنان، وهو أقل واجب أقدمه لبلدي».

من جانبها تواصلت «إدارة المهرجان» مع د.خالد داغر مدير المهرجان، الذي أكد أن هناك مشاورات تجرى بينه والمطرب وائل جسار، وأن الأخير لم يعتذر بشكل رسمي للأوبرا على الإطلاق حتى الآن، ويتمنى بالتأكيد أن يشارك ويحيي الحفل ليكون فرصة من خلاله لنقل رسالة للعالم كله حول ما تشهده بلده لبنان حاليًا، وأن آخر مكالمة جمعتهما كانت قبل دقائق ولم يخبره بالاعتذار.

جدير بالذكر أن حفل وائل جسار هو ثاني الحفلات التي تم نفاد تذاكرها كاملة حتى الآن وتم بيع 2050 تذكرة ويجرى حاليًا بحث زيادة عدد الكراسي لاستيعاب الجماهير كاملة، وكذلك تم نفاد تذاكر المطرب مدحت صالح في افتتاح الدورة 32 من مهرجان الموسيقى العربية.

يشار إلى أن حفل الليلة الثانية من مهرجان الموسيقى العربية يضم فاصلا أول يحييه المطرب أحمد عفت بمشاركة صوليست بيانو للموسيقار عمرو سليم، قيادة المايسترو أحمد عامر.

تنطلق حفلات الدورة 32 من مهرجان الموسيقى العربية 11 أكتوبر الجاري، تحت رعاية وزير الثقافة د.أحمد فؤاد هنو، وتنظيم دار الاوبرا المصرية، وتستمر حفلات مهرجان الموسيقى العربية 2024 حتى 24 أكتوبر، لمدة 14 ليلة متتالية، وتنطلق أولى حفلات مهرجان الموسيقى العربية، الجمعة، 11 أكتوبر، على خشبة مسرح النافورة، تحت عنوان سيد درويش، كون الدورة تحمل اسمه.


أسماء المكرمين في حفل افتتاح الدورة 32 من مهرجان الموسيقى العربية..


ومن المقرر أن يشهد حفل افتتاح مهرجان الموسيقى العربية 2024 تكريم 16 رمزا من رموز الموسيقى الذين ساهموا في إثراء الساحة الفنية في مصر والوطن العربى، هم المؤلف الموسيقي اللبناني زياد رحباني، العماني خالد بن حمدالبوسعيدي، الموسيقار السعودي ممدوح سيف، ومن مصر يتم تكريم الموسيقار صلاح الشرنوبي، الكينج محمد منير، د.إيناس عبدالدائم، المطرب محمد محسن، عازف العود حازم شاهين، عازف الكولة عبدالله حلمي، فنان الخط العربي محمد حسن، فنان الخط العربي د.خليفة الشيمي، د.إنعام لبيب، د.محمد شبانة، الشاعر إبراهيم عبدالفتاح، ومن تونس الفنان لطفي بوشناق، والمطرب المغربي فؤاد زبادي.

ومن المقرر أن يشهد حفل الافتتاح عدة فواصل تبدأ بعزف الفنان أحمد درويش صوليست كمان مجموعة من الأغاني، وبعدها يغني المطرب أحمد حسن، ويشارك بالغناء في الليلة الافتتاحية المطربة لينا شاماميان من سوريا، والفنان التونسي لطفي بوشناق، بينما يحيي الفاصل الرئيسي من الحفل المطرب مدحت صالح بصحبة فرقته الموسيقية تحت قيادة المايسترو أحمد عامر.


تفاصيل حفلات مهرجان الموسيقى العربية 2024


يضم مهرجان الموسيقى العربية 2024 قرابة 45 حفلا متنوعًا، ويُقام مهرجان الموسيقى العربية 2024 في الفترة ما بين 11 أكتوبر وحتى 24 أكتوبر، وسيتم فتح باب الحجز على حفلاته كاملًا بدءًا من الليلة، ويعد مهرجان الموسيقى العربية 2024 من أهم المهرجانات الدولية على الساحة الفنية في الوطن العربي، وتحظى حفلات مهرجان الموسيقى العربية 2024 بجماهيرية كبيرة على كافة مسارح الأوبرا سواء على خشبة مسرح النافورة، المسرح الكبير، مسرح أوبرا الإسكندرية، مسرح أوبرا دمنهور، مسرح الجمهورية، معهد الموسيقى العربية.