آخر تحديث :الثلاثاء-01 أكتوبر 2024-10:20م
رياضة

الكابتن محمد عقلان: قبلت تدريب نادي دوعن لأني أحب المغامرة

الثلاثاء - 01 أكتوبر 2024 - 08:20 م بتوقيت عدن

الكابتن محمد عقلان: قبلت تدريب نادي دوعن لأني أحب المغامرة

خاص بـ (عدن الغد)



في دوعن خامات لمواهب كروية وإدارة بعقلية احترافية

أراد نادي دوعن خوض تجربة من خارج الحدود من خلال التعاقد مع مدرب من خارج حضرموت وكذلك والكابتن محمد عبدالله عقلان القادم من الحالمة تعز الذي سبق له أن قاد نادي أهلي تعز ووحدة عدن ولكن أراد خوض غمار تجربة جديدة مع نادي دوعن الواقع في أقصى حضرموت ... عقلان أشاد بعقلية إدارة نادي دوعن وتعاملهم المثالي وأشاد بمواهب دوعن ولكن قصر فترة الإعداد حال دون تحقيق التأهل عن مجموعته في تصفيات الدرجة الثالثة لأندية ساحل حضرموت ..
حاورنا الكابتن محمد عقلان وخرجنا بهذه الحصيلة :

حاوره / يوسف باسنبل

كيف وافقت على تدريب نادي دوعن رغم قرب فترة انطلاق المباريات ؟
أولا أنا أحب المغامرة وحاولت أن أعمل بصمة مع فريق يحاول الصعود ورغم قصر فترة الإعداد قبيل بداية التصفيات بأسبوع إلا أن شكل الفريق تحسن للأفضل.

كيف وجدت نادي دوعن حال استلامه ؟
وجدت الفريق في حالة جيدة ويمتلك خامات لاعبين أكثر من رائعة لكن يحتاج إلى تنظيم والشغل على العامل الذهني والنفسي ورفع المعنويات.

الجماهير الدوعنية كانت تتوقع أن يخطف النادي بطاقة التأهل عن مجموعته .. ماذا كان ينقص النادي وماهي أسباب عدم التأهل ؟
الطموح شيء والواقع شيء آخر وكانت هناك فترة إعداد قصيرة ولاعبين محترفين تم التعاقد معهم بعد كأس حضرموت قبل التعاقد معي وكذلك تعرض الفريق لظلم تحكيمي كبير وأيضا لا نهرب من تحمل جزء من المسؤولية لكن كل هذه أسباب كانت عائق في مسألة التأهل وخطف بطاقة التأهل عن المجموعة الأولى.
وأيضا ينقص النادي الإعداد المباكر لخوض المنافسات والتعاقد مع لاعبين محترفين في مراكز الاحتياج حارس مرمى لاعب ارتكاز ومهاجم وتصعيد لاعبين من فريق الشباب ولا ننسى أن الأندية الأخرى تشتغل مثلما أنت تشتغل ولها نفس الطموح واستقدمت محترفين مثلك تقريبا واستعدت أكثر.

البعض انتقد كثرة التغيير في قائمة الفريق في كل مباراة وعدم الاستقرار على تشكيلة !
طبعا لم نلعب ولا مباراة ودية بسبب بعد المسافة عن المكلا و سيئون وأيضا لضيق الوقت وهذا كان سبب رئيسي في عدم معرفة اللاعبين سريعا وبالعكس نحن نلعب بتشكيلة ثابتة من أول مباراة ولكن القائمة كانت تتغير بسبب اعتذار لاعبين عن الذهاب إلى المكلا بسبب أشغالهم وهذا كان عائق كبير لنا أما التشكيل في الملعب كان ثابتا .

عندما فكرت بالتعاقد مع نادي دوعن ماذا قررت أن تعمل في البداية ؟! وطموحك كان إلى أين ؟
في بداية التعاقد مع نادي دوعن أنا كمدرب حاولت تحسين أداء الفريق والوصول إلى النجاح مع الطموح في التأهل إلى و خطف بطاقة المجموعة لكن قدر الله وما شاء فعل.

كيف وجدت مستوى أندية ساحل حضرموت في الدرجة الثالثة ؟
من وجهة نظري أقوى تجمع لتصفيات الدرجة الثالثة موجود في حضرموت بسبب استمرارية البطولات وآخرها كأس حضرموت ومالها من فائدة في الاستعداد لتصفيات الصعود للدرجة الثانية وأيضا التعاقد مع اللاعبين المحترفين من كل المحافظات الأخرى وأيضا الدعم المادي الذي تحصل عليه الأندية هناك ووجود الملاعب المعشبة وكل هذه عوامل ترفع مستوى المنافسة في تصفيات الثالثة وخصوصا أندية ساحل حضرموت .

تقييمك لرياضة دوعن ولاعبي النادي بعد انتهاء فترة التصفيات ؟
رياضة دوعن توجد فيها مواهب تحتاج إلى قليل من الاهتمام والدعم وسيكون لها شأن في المستقبل القريب وهناك جمهور رياضي يحب كرة القدم ويتابع كل التفاصيل ويشجع كرة القدم .

في حال طرحت إدارة النادي عليك فكرة العودة مرة أخرى ماذا سيكون قرارك ؟!
حاليا أنا في فترة توقف أو راحه لا أعرف ما سيكون القادم والله يقدم ما فيه الخير.

هل واجهتك صعوبات أثناء فترة قيادة النادي ؟!
لمست تعاونا كبيرا واحترام من قبل إدارة النادي من توفير جميع متطلبات التدريب والدعم في مراحل التصفيات وأعتقد اني شهدت إدارة محترفة لم أشهدها في فرق درجة أولى في العمل والتنظيم والعقلية الاحترافية وكذلك تعامل اللاعبين والالتزام والاحترام المتبادل وللأمانة ما لقيت منهما جميعا إلا كل خير وإن وجدن صعوبات يتم حلها معهم أولا بأول .

هل هناك حلول ومقترحات تطرحها على طاولة إدارة النادي ؟!
بكل تأكيد هناك مقترحات وجوانب سلبية و إيجابية وهي موجودة في التقرير النهائي المفصل اذ1ي وضعته على طاولة الإدارة .

من أين أتى الكابتن محمد عقلان والأندية التي قام بتدريبها ؟!
محمد عقلان كان لاعبا للنادي الأهلي بتعز وبعد ذلك مدربا للفريق الأول وكذلك مدرب لنادي وحدة عدن في فترة سابقة .

ماهي خطتك للمرحلة القادمة ؟
في ظل الوضع الحالي للرياضة في البلاد وكل شيء على الله ونحن نحاول وربك يوفق إن شاء الله .

كلمة أخيرة تود قولها ..
أشكرك على هذا اللقاء وأشكر كل من ساعدنا وساندنا في نادي دوعن خلال الفترة الماضية .