آخر تحديث :السبت-28 سبتمبر 2024-05:18م
أخبار المحافظات

الشيخ بن حبريش يستقبل وفدًا من المعهد الأوروبي للسلام

السبت - 28 سبتمبر 2024 - 03:09 م بتوقيت عدن

الشيخ بن حبريش يستقبل وفدًا من المعهد الأوروبي للسلام

(عدن الغد)خاص:

استقبل رئيس حلف قبائل حضرموت، ورئيس مؤتمر حضرموت الجامع الشيخ عمرو بن حبريش العليي ، اليوم السبت، في هضبة حضرموت ، وفدًا من المعهد الأوروبي للسلام برئاسة المستشار الإقليمي المختص بملف اليمن وثانوس بيتوريس، ومدير البرامج بالشرق الأوسط في المعهد جيمي بليديل.

و خلال اللقاء رحب الشيخ بن حبريش بوفد المعهد الأوروبي للسلام، مطلعًا على الجهود التي يبذلها المعهد في دعم عملية السلام، وتشجيع جميع الأطراف على الحوار والتفاهم وتقارب الرؤى، مؤكدين سعيهم على خلق شراكة أكبر مع مؤتمر حضرموت الجامع.

وجدد الشيخ بن حبريش التأكيد على أهمية دور الراعيين الدوليين والجهات الفاعلة للوصول إلى إنهاء النزاعات، وإحلال سلام دائم في المنطقة ، مشيرًا إلى أن ذلك لن يتحقق إلا بإيجاد العدالة وإحترام إرادة المجتمعات ورفع المظالم عنهم.

وأوضح الشيخ بن حبريش بأن حضرموت ممثلة بمؤتمر حضرموت الجامع شريكة اساسية وطرف مستقل، وهي داعمة لبناء الدولة ومحاربة الإرهاب وارساء دعائم الأمن والإستقرار في البلاد والمنطقة بشكل عام.

حضر اللقاء النائب الأول لرئيس مؤتمر حضرموت الجامع المهندس أبوبكر أحمد السري، وعضو رئاسة مؤتمر حضرموت الجامع الناطق الرسمي لحلف قبائل حضرموت الكعش سعيد السعيدي،