آخر تحديث :الأربعاء-25 سبتمبر 2024-11:54م
أخبار المحافظات

مجلس جامعة لحج يعقد دورته السابعة لشهر سبتمبر ويتخذ جملة من القرارات والتوصيات

الأربعاء - 25 سبتمبر 2024 - 09:48 م بتوقيت عدن

مجلس جامعة لحج يعقد دورته السابعة لشهر سبتمبر ويتخذ جملة من القرارات والتوصيات

لحج((عدن الغد))أياد وادي

ترأس الأستاذ الدكتور / أحمد مهدي فضيل رئيس جامعة لحج ، رئيس مجلس الجامعة صباح اليوم الأربعاء الموافق 25 سبتمبر 2024م الاجتماع الاعتيادي لمجلس الجامعة في دورته السابعة لشهر سبتمبر 2024م بحضور الأستاذ الدكتور / محمد عوض محمد نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية والدكتور / عبدالله لعكل نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي والدكتور / وائل الصبيحي نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب وجميع أعضاء المجلس

وفي بداية الاجتماع ألقى الاستاذ الدكتور / أحمد مهدي فضيل رئيس الجامعة كلمة ثمن من خلالها الجهود التي بذلت خلال الفترة الماضية بالإضافة إلى النجاحات التي تحققت بفضل تكاتف الجميع ..
داعيا إلى بذل المزيد من الجهد خلال الفترة القادمة والعمل بروح الفريق الواحد لاظهار الجامعة بشكلها الريادي باعتبارها منبرا علميا واكاديميا وثقافيا لتنافس الجامعات الأخرى على المستوى المحلي والإقليمي والدولي .

فيما دعا الأستاذ الدكتور / محمد عوض محمد نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية أعضاء المجلس على أهمية تضافر جميع الجهود من خلال إصدار القرارات وتطبيقها على الواقع العملي واظهار مكانة الجامعة وأهميتها العلمية والأكاديمية ...مشيدا بما حققته الجامعة خلال فترة قصيرة من منجزات على مختلف المستويات العلمية والأكاديمية بالإضافة إلى مشاريع البنية التحتية ..

واستعرض المجلس عدد من القضايا والموضوعات المدرجة في جدول أعماله واتخذ القرارات المناسبة أبرزها إقرار مجلس الجامعة بتشكيل اللجنة العليا للاحتفال بذكرى تأسيس الجامعة .

كما أقر المجلس بفتح أقسام جديدة في كليتي صبر للعلوم والتربية وكلية ناصر للعلوم الزراعية بما يتلائم مع إمكانية الكليات ... واوصى المجلس بربط موقع كلية صبر للعلوم والتربية بموقع الجامعة ..واوصى أيضا الكليات برفع نتائجها واي نتائج لاي مفاضلة إلى موقع الجامعة ...كما أوصى ألمجلس أيضا بتنفيذ الورش التي أعدت لتقييم برامج الدراسات العليا في كليات الجامعة.

وقرر المجلس بإصدار قرارات الايفاد الداخلي لكل من استوفى جميع البيانات ....كما وقف المجلس حول قضية المنقطعين من الهيئة التدريسية والتدريسية المساعدة وتصحيح أوضاعهم في الكليات .

وكان المجلس قد صادق على المحضر السابق والملاحظات الوردة عليه ، وخرج بجملة من القرارات الهادفة لتطوير وتحسين مستوى الأداء تلبية لتطلعات الجامعة وتحقيق أهدافها