آخر تحديث :الأربعاء-25 سبتمبر 2024-09:24م
المهجر اليمني

سفير الجمهورية اليمنية عميد السلك الدبلوماسي في تونس عبدالناصر باحبيب يستقبل سعادة سفير المملكة المتحدة الصديقة لدى تونس

الأربعاء - 25 سبتمبر 2024 - 07:25 م بتوقيت عدن

سفير الجمهورية اليمنية عميد السلك الدبلوماسي في تونس عبدالناصر باحبيب يستقبل سعادة سفير المملكة المتحدة الصديقة لدى تونس

تونس ((عدن الغد))خاص

استقبل سعادة سفير اليمن، عميد السلك الدبلوماسي في تونس عبدالناصر باحبيب، صباح اليوم في مكتبه بمبنى السفارة، سعادة سفير المملكة المتحدة، الجديدالمُعتمد لدى تونس السيد/رودريك دروموند.
وفي اللقاء اعرب سعادة السفير باحبيب عن بالغ سروره لهذة الزيارة
والتي تعبر عن عُمق علاقات الصداقه والتاريخيه التي تربط اليمن والمملكهالمتحدة والمصالح المشتركة التي تجمع الشعبين الصديقين وكذا التأكيد على المواقف المشتركة للبلدين ازاء العديد من القضايا التي تخدم السلم والامن الدوليين ومنها ضرورة ايقاف الحرب في غزة وتطبيق قرارات الشرعية الدولية بهذا الخصوص.
متمنياً لسعادته كل التوفيق والنجاح في اداء مهامه الدبلوماسيه بما يخدم تطوير العلاقة بين بلاده والجمهورية التونسية.
كما أشاد سعادة السفير/ باحبيب بجهود المملكة المتحدة ودعمها ومساندتها لليمن قيادةً وحكومةً وشعباُ ومبادراتها القيمه في كافة المحافل الاقليمية والدوليه لايجاد حل للقضية اليمنية وتقديم كافة المساعدات لبلادنا ومنها مواقفها المساندة في مجلس الامن لكافة القرارات الصادرة عنه والداعمه للشرعيه اليمنية.. مؤكداً على التضحيات الجسام التي يقدمها اليمن للتصدي للمشروع الفارسي الإيراني الداعم للميليشيات الحوثية الإرهابية الهادف الى زعزعة أمن واستقرار الدول العربية وانتهاك سيادتها الوطنية وكذا تهديدها المستمر للسلم والأمن الدوليين. وطالبً بالمزيد من الدعم المادي والعسكري حتى تتمكن الحكومة الشرعية من بسط نفوذها على كافة الاراضي اليمنيه وتقديم الخدمات الاساسية للمواطن والتصدي للمشروع الارهابي الإيراني في المنطقة.
من ناحيته أعرب سعادة سفير المملكه المتحدة"رودريك دروموند" عن بالغ سروره بلقاء سعادة السفير/ "باحبيب" وحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة وتبادل الرؤى والافكار في كافة القضايا المشتركة التي تعود بالنفع على البلدين الصديقين والمجتمع الدولي..مؤكداًعلى دعم المملكه المتحدة المستمر لليمن على كافة الأصعدة بما يُحقق السلام والامن والاستقرار لبلادنا.