آخر تحديث :الإثنين-23 سبتمبر 2024-03:23م
أخبار عدن

مؤسسة تمدن ومؤسسة لنا تنفذان دورة تدريبية لتمكين المرأة في مجال السلام والحكم الرشيد بعدن

الإثنين - 23 سبتمبر 2024 - 01:11 م بتوقيت عدن

مؤسسة تمدن ومؤسسة لنا تنفذان دورة تدريبية  لتمكين المرأة في مجال السلام والحكم الرشيد بعدن

(عدن الغد)فرح قائد:


أقامت مؤسسة تمدن للتنمية الثقافية والاعلام بالشراكة مع مؤسسة لنا للتنمية اليوم دورة تدريبية متخصصة حول دور المرأة في بناء السلام والحكم الرشيد، وذلك في إطار مشروع المشاركة الشعبية في بناء السلام.


واستهدفت الدورة 20 امرأة قيادية وطالبة من الإعلام والعلوم السياسية والتي ستستمر لمدة يومين وذلك بهدف تمكينهن وتزويدهن بالمهارات والمعارف اللازمة للمساهمة الفاعلة في بناء مجتمع سلمي وعادل.


وركزت الدورة على أهمية دور المرأة في عمليات السلام، وأبرزت القرار الأممي 1325 المتعلق بالمرأة والسلام والأمن. كما تناولت الدورة مفاهيم أساسية مثل الحوار، التفاوض، والحكم الرشيد، بالإضافة إلى مناقشة التحديات التي تواجه المرأة اليمنية في سعيها لتحقيق السلام.


وأكدت الدكتورة روزا الخامري، منسق مؤسسة تمدن للتنمية الثقافية والإعلام، على أهمية العمل من أجل السلام في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد، مشيرة إلى أن هذا العمل لم يعد ترفًا فكريًا، بل أصبح ضرورة ملحة.


من جانبها، شددت الاستاذة فالنتينا، مدربة الدورة على أهمية معالجة المشاكل من جذورها والعمل مع المجتمع بشكل مباشر لفهم الأسباب التي تؤدي إلى تفاقم الصراعات.


شهدت الدورة نقاشات مثمرة حول العديد من القضايا التي تؤثر على المرأة والسلام في اليمن، مثل زواج اليمنيات من العمانيين والمشاكل الناتجة عنه، ومفهوم السلام وآليات بنائه.


وتعتبر هذه الدورة خطوة مهمة في تمكين المرأة اليمنية ودعم دورها في بناء السلام والاستقرار. من المتوقع أن تساهم المشاركات في الدورة في نشر ثقافة السلام والتسامح في مجتمعاتهن، والعمل على بناء مستقبل أفضل لليمن.