آخر تحديث :الخميس-19 سبتمبر 2024-03:13م
أخبار المحافظات

مدير تربية مودية يدشن الدورة التدريبية الخاصة بالتعلم النشط للمعلمات المتطوعات بمدرسة كبران

الأربعاء - 18 سبتمبر 2024 - 03:12 م بتوقيت عدن

مدير تربية مودية يدشن الدورة التدريبية الخاصة بالتعلم النشط للمعلمات المتطوعات بمدرسة كبران

مودية(عدن الغد)خاص:

دشن مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية مودية الأستاذ سعيد محمد عبدالله، اليوم، الدورة التدريبية في مجال استراتيجيات التعلم النشط، التي تقيمها مدرسة كيران للتعليم الأساسي لطاقمها التعليمي من المعلمات المتطوعات، والتي تأتي برعاية كريمة من مؤسسة السالم التنموية أبين بالتنسيق مع مكتب التربية والتعليم مودية.

وفي كلمة لمدير مكتب التربية والتعليم بمديرية مودية الأستاذ سعيد محمد عبدالله ألقاها أثناء الافتتاح أكد خلالها أهمية بناء القدرات المهنية للكادر التعليمي وإكسابهم طرق واستراتيجيات التعلم النشط وأنماط وخصائص المتعلمين، حاثا المشاركين الاستفادة من الدورة والمشاركة الفاعلة كفرصة للمعرفة التطبيقية لما يتم تلقيه في حجرة التدريب.

كما أشاد مدير التربية والتعليم بالدعم الذي تقدمه مؤسسة السالم التنموية ممثلا بالدكتور سعيد الحرباجي ودعمه العملية التعليمية في المدرسة والمديرية، داعيا منظمات المجتمع المدني والجمعيات التعاونية والمؤسسات الخيرية إلى دعم التعليم في المديرية، مؤكدا استعداد مكتب التربية والتعليم في التعاون مع الجميع لما فيه مصلحة ابنائنا التلاميذ.

من جانبه رحب مدير المدرسة الأستاذ علي صالح عمير بالحاضرين، مشيدا في الوقت ذاته بالجهود المبذولة من إدارة التربية والتعليم بالمحافظة والمديرية، مقدما شكره لمؤسسة السالم على دعها لقيام هذه الدورة في المدرسة.

الجدير ذكره أن الدورة التي ستستمر يومين تهدف إلى إكساب المعلمات المتطوعات مهارات وطرق التدريس ومعرفة خصائص وأنماط المتعلمين لتحسين الأداء أثناء التدريس ونجاح العملية التعليمية بإشراف وأداء المدرب الوطني الأستاذ الخضر الحداد .

حضر التدشين الأستاذ يونس العبد رئيس قسم التعليم العام والأستاذ محمد القمادي رئيس قسم الاحصاء والأستاذ محمد عيدروس رئيس قسم التعليم الأهلي ورياض الأطفال والأستاذ نبيل عمير رئيس قسم الامتحانات والأستاذ خالد الميسري رئيس إدارة الصحة المدرسية بمكتب التربية والتعليم ومعلمي مدرسة كبران للتعليم الأساسي.


الإعلام التربوي مودية