آخر تحديث :الخميس-19 سبتمبر 2024-10:54م
أخبار عدن

تدشين الفحص المبكر لسرطان الثدي بمركز التوليد بمديرية التواهي

الخميس - 19 سبتمبر 2024 - 02:27 م بتوقيت عدن

تدشين الفحص المبكر لسرطان الثدي بمركز التوليد بمديرية التواهي

عدن (عدن الغد) خاص

دُشّن صباح اليوم بمكتب الصحة في مديرية التواهي، الفحص الذاتي والكشف المبكر عن سرطان الثدي للنساء، برعاية الأستاذ الدكتور أحمد مثنى ناصر البيشي، مدير عام مكتب الصحة والسكان بالعاصمة عدن، والقاضي وجدي محمد علوان الشعبي، مدير عام مديرية التواهي.

ويقوم مركز الحياة للكشف المبكر عن سرطان الثدي وعنق الرحم، التابع للمؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان، بتنفيذ هذا البرنامج بتمويل من منظمة هيومن أبيل. حيث يتم تقديم الفحص المجاني للنساء عبر جهاز الالتراساوند، وذلك في مركز الطوارئ التوليدية الشاملة بمديرية التواهي اليوم الخميس، 19 سبتمبر 2024، وفي المجمع الصحي بالقلوعة يوم الاثنين، 23 سبتمبر 2024.

وفي تصريح صحفي، أكد الدكتور خالد عبدالباقي، مدير مكتب الصحة، على أهمية هذا الكشف المبكر كوسيلة للعناية والوقاية للنساء، مشددًا على ضرورة توجه جميع النساء إلى المجمع الصحي لإجراء الفحص المجاني اليوم.

كما أكدت الدكتورة تهاني صالح، مديرة مركز قسم الطوارئ التوليدية بالتواهي، على أهمية الفحص المبكر لسرطان الثدي، مشيرة إلى أن المركز مفتوح اليوم لاستقبال النساء لإجراء الفحص المجاني وتعليمهن كيفية الفحص الذاتي، مما يساعد في اكتشاف سرطان الثدي في مراحله المبكرة وتجنب المضاعفات.

ندعو جميع النساء للمشاركة في هذه الحملة الصحية الهامة، لضمان سلامتهن وصحتهن.