آخر تحديث :الخميس-19 سبتمبر 2024-07:19م
أخبار وتقارير

اليافعي: في موضوع أكثر أهمية من "ستارلينك"

الأربعاء - 18 سبتمبر 2024 - 08:50 م بتوقيت عدن

اليافعي: في موضوع أكثر أهمية من "ستارلينك"

(عدن الغد) خاص:




تطرق الاعلامي ياسر اليافعي في منشور على حسابه في منصة اكس الى الحديث عن موضوع مهم واكثر أهمية من ادخال خدمة الانترنت الفضائي ستارلينك.
وكتب اليافعي في منشوره: في موضوع أكثر أهمية من "ستارلينك"، وهو الوضع المعيشي الصعب في عدن والمحافظات الجنوبية، تحديدًا الارتفاع الجنوني وغير المنطقي في أسعار الخضروات والفواكه.
واضاف: قبل أيام كنت في عدن، وشهدت بنفسي الأسعار الصادمة: الطماطم وصل إلى 3000 ريال، البصل 2000 ريال، البطاطس 2000 ريال، والكيلو من البسباس بـ 6000 ريال! المشكلة لا تقتصر على الخضروات فقط، بل حتى الفواكه القادمة من الشمال أسعارها مضاعفة، وأغلى مما هي عليه في دول الجوار لنفس الأصناف.
واشار اليافعي الى أن هذه الأسعار أصبحت مرهقة للمواطنين، تخيل أن تشتري كيلو واحد من كل صنف... الفاتورة ستكون كارثية!
واوضح ان السبب وراء هذا الغلاء هو احتكار الحوثيين لتصدير الخضروات والفواكه إلى الجنوب. الحل بسيط وواضح: افتحوا باب استيراد الخضروات والفواكه من الخارج، وشجعوا على ذلك، ولا تسمحوا لأي جهة بالاحتكار. قدموا التسهيلات اللازمة للتجار، وستجدون أن الأسعار ستنخفض بشكل ملحوظ؛ مثلاً الطماطم قد يصل سعره إلى 1000 ريال، والبطاطس إلى 700 ريال.
ويرى اليافعي أن ما يحدث الآن هو استنزاف حقيقي للمواطن الجنوبي لصالح تجار الشمال وجماعة الحوثي، وهذا أمر غير منطقي وغير مقبول.