آخر تحديث :الخميس-19 سبتمبر 2024-01:52ص
اليمن في الصحافة

نتنياهو يتوعد الحوثيين بدفع "ثمن باهظ" عقب استهدافهم إسرائيل بصاروخ باليستي من اليمن

الإثنين - 16 سبتمبر 2024 - 01:12 م بتوقيت عدن

نتنياهو يتوعد الحوثيين بدفع "ثمن باهظ" عقب استهدافهم إسرائيل بصاروخ باليستي من اليمن

((عدن الغد))متابعات

توعد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، حركة أنصار الله الحوثية في اليمن بدفع "ثمن باهظ" بعد تبنيهم شن هجوم بصاروخ بالستي على وسط إسرائيل.

وقال نتانياهو في بدء اجتماع حكومته "كان ينبغي لهم أن يعرفوا أننا نفرض ثمنا باهظا لأي محاولة لإلحاق الأذى بنا".

وكان الجيش الإسرائيلي قد قال صباح الأحد إن صاروخا "أُطلق من اليمن" وصل وسط إسرائيل، و"سقط في منطقة مفتوحة" صباح الأحد.

وأضاف الجيش في بيان، إنه رصد صاروخ أرض-أرض عبر إلى وسط إسرائيل من الشرق وسقط في منطقة مفتوحة، "ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات".

على الجانب اليمني، قال نائب رئيس المكتب الإعلامي لجماعة الحوثي، نصر الدين عامر "إن صاروخا يمنيا وصل إلى إسرائيل بعد أن فشل 20 صاروخًا في اعتراضه".


وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين العميد يحيى سريع في مقطع فيديو عبر منصة إكس إن "القوة الصاروخية في القوات المسلحة اليمنية نفذت عملية عسكرية نوعية استهدفت هدفا عسكريا في منطقة يافا في فلسطين المحتلة. وإن العملية نُفذت بصاروخ بالستي جديد فرط صوتي وإن دفاعات العدو أخفقت في اعتراضه والتصدي له".

من جهتها باركت حركة حماس على لسان أبو عبيدة، الناطق العسكري باسم كتائب القسام، العملية، التي وصفتها بـ"النوعية"، مثمنة "وقفة الشعب اليمني العزيز إلى جانب إخوانه في فلسطين واستعداده لتقديم التضحيات في سبيل ذلك".

وأضاف أن طبيعة السلاح المستخدم في العملية ونوعية الهدف الذي استهدفته وغيرها من التفاصيل "التي أطلعنا عليها إخوتنا في اليمن تشكل نقلة نوعية سيكون لها مفاعيل مهمة في مسار ومآلات المعركة" حسب قوله.

وأشار إلى أن ما وصفه بـ"فشل الكيان الصهيوني" وحلفائه في إحباط أو اعتراض صاروخ واحد، لهو أعجز من أن يوسع الحرب في جبهات جديدة سيتلقى منها آلاف الصواريخ والكثير من المفاجآت.

وحيت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الرد الصاروخي اليمني والشعب اليمني وقواته المسلحة التي تمكنت من اختراق ما وصفته بـ"العمق الصهيوني والدفاعات الأمريكية والغربية".

كما باركت كتائب حزب الله العراقية تفوق تقنيات سلاح "الجيش اليمني" في العملية التي أدخلت، بحسب تصريحاتهم، "الرعب في قلوب أكثر من مليوني صهيوني"، وأثبتت الفشل الذريع للأمريكي بقواته المحتشدة وترسانات أسلحته.