آخر تحديث :الإثنين-16 سبتمبر 2024-10:29ص
مجتمع مدني

المركز اليمني يقيم ندوة بعنوان "مستقبل الديمقراطية في اليمن: مواجهة التحديات"

الخميس - 05 سبتمبر 2024 - 06:27 م بتوقيت عدن

المركز اليمني يقيم ندوة بعنوان "مستقبل الديمقراطية في اليمن: مواجهة التحديات"

(عدن الغد) خاص:

أعلن المركز اليمني المستقل للدراسات الاستراتيجية، عن إقامة ندوة، يوم السبت 07 سبتمبر 2024، تحت عنوان: "مستقبل الديمقراطية في اليمن: مواجهة التحديات".
ويشارك في الندوة التي يقيمها المركز اليمني كوكبة من كبار السياسيين والأكاديميين، وسيتم فيها مناقشة العديد من الأوراق التي سيتم تقديمها في الندوة.
المشاركون في الندوة هم:
- د. أحمد الصباري، أكاديمي يمني، عنوان الورقة: "الديمقراطية في اليمن: المبادئ والمألات".
- د. مجيب عبدالفتاح الآنسي، عضو الأمانة العامة، نائب رئيس الدائرة السياسية بالمؤتمر الشعبي العام، عنوان الورقة: "التجربة الديمقراطية في اليمن".
- د. فؤاد البداي، استاذ العلوم السياسية بجامعة تعز، عنوان الورقة: معوقات التحول الديمقراطي في اليمن.
- د. مطهر محمد الريدة، محاضر بكلية الإعلام في جامعة الأزهر، عنوان الورقة: "الديمقراطية التعددية سبيل للخروج من الأزمات والحروب في اليمن".
- د. نادين الماوري، أكاديمية يمنية ودبلوماسية سابقة، عنوان الورقة: "التحديات والآفاق: نحو مستقبل ديمقراطي مستدام في اليمن".
- د. يوسف شمسان المقطري، أكاديمي يمني مختص في اقتصاد الحرب، عنوان الورقة: "مستقبل الديمقراطية في اليمن وتحدي التعافي الاقتصادي بعد الحرب".
- بشير قاسم، مراقب سياسي في عدد من مراكز الأبحاث الأوروبية، عنوان الورقة: "الديمقراطية التعددية وعلاقتها بالأمن والاستقرار في اليمن".
- د. علي الخولاني، استاذ العلوم السياسية والعلاقات الدولية سابقاً بجامعة الجزائر، عنوان الورقة: "الديمقراطية التعددية في مواجهة الدكتاتورية المتعددة الأطراف في اليمن".